#
القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا لداعش في الأنبار.. وتقتل 36 إرهابيا بالفلوجة

القوات العراقية تصد هجوما انتحاريا لداعش في الأنبار.. وتقتل 36 إرهابيا بالفلوجة

-أ ش أ

صدت القوات العراقية هجوما لمسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي اليوم الاثنين جنوبي الكرمة في محافظة الأنبار.. وقصفت طائرات عراقية موقعا لتفخيخ السيارات وقتلت 36 إرهابيا في الفلوجة.

وذكرت مصادر أمنية أن القوات الامنية في قيادة عمليات بغداد صدت هجوما لداعش بالمحور الجنوبي لالكرمة شرقي قضاء الفلوجة بحوالي 14 سيارة مفخخة وعدد من الانتحاريين.

وأوضحت أن مسلحي دعش هاجموا صباح اليوم القوات العسكرية بالمحور الجنوبي لقضاء الكرمة وتمكنت القوات من صد الهجوم وتكبيد الإرهابيين خسائر بشرية ومادية كبيرة.

كما أحبطت هجوما انتحاريا على جسر المثنى, حيث سارع ضابط في جهاز الأمن الوطني لاحتضان الانتحاري الذي فجر نفسه ومنعه من الوصول لموقع القوات, مما أسفر عن استشهاد الضابط ومقتل الانتحاري.

وقال قائد “حشد الكرمة” العقيد جمعة الجميلي, في تصريح صحفي, إن مسلحي داعش أجبروا أهالي الفلوجة على التوجه الى المستشفيات للتبرع بالدم لجرحاهم في الهجوم على القوات العراقية بالكرمة شرقي الفلوجة بالأنبار, مشيرا إلى ان عناصر التنظيم طلبوا عبر مكبرات الصوت من أهالي الفلوجة التبرع بالدم لجرحاهم.

وأشارت قيادة عمليات الأنبار إلى أن طائرات عراقية من طراز”سيخوي” دمرت مستودعا للأسلحة والعتاد وموقعا لتفخيخ السيارات في قضاء الفلوجة, مشيرة إلى أن الغارات دمرت مركز تدريب ومقر قيادة لداعش وقتلت 20 إرهابيا.

كما قصف طيران القوة الجوية موقعا لداعش أسفر عن مقتل 16 إرهابيا بينهم قياديان بداعش في منطقة تقاطع السلام بالأنبار, إضافة إلى تدمير مستودعين للأسلحة ومضافتين للإرهابيين في المنطقة.

2016-04-04