#
سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل: حل الدولتين أفضل ترياق لحملة المقاطعة

سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل: حل الدولتين أفضل ترياق لحملة المقاطعة

أ ش أ

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل لارس فابورج أندرسون اليوم الاثنين أن الاتحاد الأوروبي يعتبران حل الدولتين هو أفضل ترياق للقضاء على حملة المقاطعة ضد اسرائيل وأن الحملة ستصبح غير فعالة بمجرد تطبيق “حل الدولتين”.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية عن أندرسون – في كلمة له خلال مؤتمر حول “الحملة” برعاية صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية – تأكيده أن “الترياق الأكثر فعالية لوقف حركة المقاطعة هو حل الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي”.

واضاف “اذا بذل المزيد من الجهد في “عملية السلام” وتم إظهار الرغبة في المضي قدما والحصول على تقدم، فإن ذلك من شأنه أن يضعف حركة المقاطعة”.

وقال “هناك فرق كبير بين الانتقادات المشروعة للسياسات الإسرائيلية والمقاطعة” .. مضيفا أنه من المهم التعرف على الفرق، لأن المقاطعة تقطع سبل الحوار مع المنتقدين لهذه الحملة الذين يدعمون إسرائيل.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر المستوطنات في الضفة الغربية (المحتلة) غير شرعية بموجب القانون الدولي وأنها عوائق أمام عملية السلام “.وقال إن المستوطنات “ليست جزءا من إسرائيل”، ونتيجة لذلك، فإن اتفاقيات الاتحاد الأوروبي مع إسرائيل لا تشملها.

2016-03-28