#
الجيش السوري يواصل سلسلة ضرباته على مقرات لداعش في دير الزور

الجيش السوري يواصل سلسلة ضرباته على مقرات لداعش في دير الزور

واصل الجيش السوري اليوم الأربعاء سلسلة ضرباته على مقرات وتجمعات تنظيم “داعش” في دير الزور وريفها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر ميداني قوله إن “وحدات من الجيش السوري نفذت خلال الساعات الماضية عمليات مركزة على مقرات وتحصينات لتنظيم داعش باتجاه حقل التيم من محاور (جبل الثردة والبانوراما ومدرسة السياقة في التيم) جنوب مدينة دير الزور بنحو 6كم ما أسفر عن تكبيد التنظيم عشرات القتلى وتدمير اليتين مزودتين برشاشين عيار 23 مم وصهريج لنقل النفط المسروق على طريق حقل التيم من جهة قرية الشولا إضافة إلى تطويق تجمعاته في الحقل والمعهد التقاني للنفط”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش وجهت ضربة محكمة لتجمع مسلحين من داعش قرب جامعة الجزيرة في البغيلية بالريف الغربي ما أسفر عن تدمير سيارة تقل عددا من مسلحي التنظيم.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش سيارة (بيك آب ركب) عليها رشاش ثقيل ومدفع هاون وقضت على 5 دواعش في حويجة صكر بالريف الشرقي.

وفي سياق متصل أحبط الجيش السوري – بالتعاون مع مجموعات “الدفاع الشعبية” – محاولة تسلل لمسلحين من تنظيم داعش باتجاه اللجاة في منطقة كوع حدر بريف السويداء الشمالي.

وأفاد مصدر بمحافظة السويداء بأن إحدى مجموعات “الدفاع الشعبية” نصبت كمينا في منطقة اللجاة لمجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش كانت قادمة من البادية شرقا باتجاه اللجاة غربا تمكنت خلاله من القضاء على أحد أفرادها وإصابة آخرين فيما لاذ الباقي بالفرار.

وقبل أيام صادرت مجموعات “الدفاع الشعبية” ذخائر واسلحة في المنطقة بينها قذائف (هاون) و(آر بي جي) وصاروخ (لاو) “إسرائيلي الصنع” كان المسلحون يحاولون تهريبها عبر اللجاة إلى البادية الشرقية.

المصدر: أ ش أ

2016-03-16