#
وزارة الهجرة العراقية: 4556 أسرة نزحت عن مناطق اشتباك مع “داعش” غرب الرمادي

وزارة الهجرة العراقية: 4556 أسرة نزحت عن مناطق اشتباك مع “داعش” غرب الرمادي

قدرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية عدد النازحين عن مناطق الاشتباك مع تنظيم “داعش” الإرهابي، والتي تم تحريرها من قبضة التنظيم في الأنبار غربي العراق بحوالي 4556 أسرة.

وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة ضياء صلال – في تصريح صحفي مساء يوم الخميس – إن مناطق النزوح شملت هيت وكبيسة والزنكورة والقرية العصرية وتم نقل النازحين إلى مناطق 18 كيلو و7 كيلو و35 كيلو غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأضاف: أن 4000 أسرة وصلت منطقة 35 كيلو بناحية الوفاء بالأنبار و156 أسرة إلى منطقة 7 كيلو، فضلا عن 400 أسرة وصلوا أيضا إلى ناحية الوفاء.

ولفت صلال إلى أن حالات النزوح مستمرة وفي تزايد نتيجة مواصلة عمليات تحرير الأراضي التي يسيطر عليها “داعش”.. مشيرا إلى أن وزارة الهجرة أرسلت مساعدات إغاثية للنازحين شملت 1450 خيمة و1500 حصة من المساعدات الإغاثية تضمنت الحصة منها سلة غذائية وأخرى صحية ومدفأة تعمل بالنفط.

ومن جانبه، أعرب محافظ الأنبار صهيب الراوي عن شكره وتقديره لوزارة الهجرة العراقية ومابذلته من جهود حثيثة في مساعدة الأسر النازحة، واستمرار فرق العمل بالوزارة إلى وقت متأخر الليلة لنصب مخيمات النازحين.

وكانت القوات العراقية استكملت عملية تحرير منطقة “الزنكورة” شمال غرب الرمادي بالأنبار.. وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن القوات رفعت العلم العراقي في الزنكورة وقتلت 80 من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.

أ ش أ

2016-03-11