#
طائرات حربية تقصف حلب..والجيش السوري يقتل 20 داعشيا بدير الزور

طائرات حربية تقصف حلب..والجيش السوري يقتل 20 داعشيا بدير الزور

أ ش أ

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريطانيا اليوم الأحد إن طائرات حربية نفذت صباح اليوم عدة غارات على مناطق في بلدتي دارة عزة وقبتان الجبل بريف حلب الغربي، مما أدى لاستشهاد شاب في بلدة قبتان الجبل، وسقوط جرحى.

وأضاف المرصد أن الطائرات الحربية قصفت صباح اليوم أيضا مناطق في بلدتي عندان وحريتان بريف حلب الشمالي وبلدتي معارة الأرتيق وكفرحمرة بريف حلب الشمالي الغربي، ما أدى لسقوط جرحى، وأضرار مادية في المنطقة.

يأتي ذلك مع دخول اليوم الثاني لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته الولايات المتحدة وروسيا، والذي وافقت عليه الحكومة السورية وقوات المعارضة لمدة أسبوعين.

و فى نفس الاطار أعلن مصدر ميداني سوري صباح اليوم أن وحدة من الجيش, قضت على أكثر من 20 داعشيا، خلال عمليات نوعية على أوكارهم في منطقة الكتف والمسمكة في مدينة البوكمال, جنوب شرق دير الزور بنحو 130 كيلومترا .

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن المصدر أن “وحدة الجيش دمرت مقرا لتنظيم داعش ومحطة بث فضائية وخزان وقود في قرية سفيرة الفوقاني شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 12 كم،إضافة إلى تدمير نفق للتنظيم في حي المطار القديم ومنصة إطلاق صواريخ في حي الجبيلة وسيارة تقل عددا كبيرا من المسلحين قرب جسر السياسية الواقع على المدخل الشمالي لمدينة دير الزور.

وفي سياق متصل، قضى الطيران الحربي السوري أمس السبت على عدد من متزعمي تنظيم داعش، ودمر أوكارا تحوي كميات من الأسلحة والذخيرة خلال غارات تركزت على تجمعاتهم في قرية سفيرة الفوقاني.

وكان مسلحو داعش قد استهدفوا أمس بقذائف الهاون والصاروخية حيي الجورة والقصور، مما أدى إلى مقتل 3 أطفال وإصابة 12 شخصا بجروح متفاوتة.

2016-02-28