#
عسيري: نملك تسجيلات ومعلومات استخباراتية عن ضلوع ميليشيات حزب الله بدعم الحوثيين

عسيري: نملك تسجيلات ومعلومات استخباراتية عن ضلوع ميليشيات حزب الله بدعم الحوثيين

أ ش أ

أكد العميد الركن أحمد عسيري المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي أن السلطات السعودية لديها قرائن منذ مدة طويلة بقيام مرتزقة من “حزب الله” بتدريب الحوثيين.

وقال عسيري في اتصال هاتفي مع قناة “العربية – الحدث” الخميس “إننا نملك تسجيلات ومعلومات استخباراتية عن ضلوع ميليشيات حزب الله بدعم الحوثيين كاشفا أن نقل الميليشيات من صعدة إلى دماج تم بإشراف حزب الله بصهاريج مياه”.

وأشار إلي وجود قتلى لمرتزقة من حزب الله وإيران في اليمن, موضحا أن حزب الله لم يأت لليمن ضمن مشروعات تنموية أو تعليمية, مضيفا أن ميليشيات حزب الله والحوثيين انتهكت بوضوح القرار الأممي 2216, كما أن الحوثيين وعصابة حزب الله يزجون بالأطفال لقتال السعودية.

وقد بثت قناة “الإخبارية” السعودية مقطع فيديو يثبت تورط حزب الله اللبنانى فى دعم الحوثيين باليمن ومسؤوليته المباشرة في الاعتداءات التي حدث على الحدود السعودية.

وبحسب القناة يكشف المقطع الذي تم تصويره في رمضان من العام الماضي العديد من المضامين التي تؤكد مجددا على تورط حزب الله ومسؤوليته المباشرة في الاعتداءات التي تحدث على الحدود السعودية, وكذلك دعمهم في الهجوم على المناطق اليمنية وحصار المدن واستهداف الجيش اليمني وترويع المدنيين.

ويظهر في الفيديو شخص يدعى “أبوصالح”, وهو يقدم دورة من إعداد فرع تابع لحزب الله اللبناني وينتقل المدرب إلى محاورعديدة, منها كيفية الاغتيالات والعمليات التي سماها “استشهادية” على حدود المملكة وكذلك في الرياض كما يكشف المدرب عن عملية “نوعية” وخاصة يجري الترتيب لها دون أن يوضح نوعيتها للحوثيين معه.

2016-02-25