#
بايرن ميونخ يتحدى باير ليفركوزن في قمة ثأرية بالدوري الألماني اليوم

بايرن ميونخ يتحدى باير ليفركوزن في قمة ثأرية بالدوري الألماني اليوم

تتجه أنظار عشاق الكرة الألمانية صوب ملعب أليانز أرينا، مساء اليوم السبت، لمتابعة القمة المرتقبة بين بايرن ميونخ المتصدر وضيفه باير ليفركوزن “حامل اللقب”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الألمانى للموسم الحالى 2024-2025.

مباراة البايرن ضد باير ليفركوزن، تقام في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، وهي المباراة التي من المنتظر أن تشهد ندية كبيرة بين العملاق البافاري الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الألماني عبر التاريخ أمام ليفركوزن، الذي نجح في خطف اللقب النسخة الماضية بعد موسم تاريخي في البوندسليجا.

يتربع بايرن ميونخ على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية منذ بداية الموسم، متفوقا بثلاث نقاط على ليفركوزن، كما تأهل للدور الثاني لكأس ألمانيا، بالإضافة إلى فوزه الكاسح على دينامو زغرب الكرواتي في 9 -2 في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

ويسعى بايرن ميونخ بقيادة مدربه الشاب البلجيكي فينسنت كومباني إلى مواصلة الانتصارات والابتعاد باصدارة بالفوز على ليفركوزن، الذي يعيش أزهى عصوره في تجربته مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو لاعب البافاري السابق.

وتعد مباراة اليوم ثأرية بالنسبة لفريق البايرن، بعدما خسر أمام باير ليفركوزن بثلاثية دون رد في آخر لقاء جمعهما يوم 10 فبراير بالدوري الألماني الموسم الماضي، وقبلها التعادل 2-2 في قمة ميونخ.

كما أن بايرن ميونخ لم يستطع الفوز على ليفركوزن خلال آخر 3 مواجهات بينهما، وخسر لقب الدوري الألماني على يده، بعد سيطرة على اللقب لمدة 11 موسمًأ كاملا.

وتميل كفة تاريخ مواجهات الفريقين إلى فريق بايرن ميونخ، حيث التقيا في 92 مباراة سابقة، تفوق البافاري خلال 54 مواجهة، وخسر 20 مباراة، وكان التعادل “سيد الموقف”، في 18 مباراة.

2024-09-28