#
محلب: مازلنا في حالة حرب.. وحان الوقت أن يتوحد العالم لمواجهة الإرهاب

محلب: مازلنا في حالة حرب.. وحان الوقت أن يتوحد العالم لمواجهة الإرهاب

قال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إن الحادث الإرهابي الذى وقع اليوم السبت، يعبر عن خسه الإرهاب، الذى يحاول بكل الطرق أن يحبط هذا الشعب في استكمال مسيرته نحو البناء.
أضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء، أن هذه المحاولات من قبل الإرهاب محاولات يائسه خاصة ونحن على أعتاب افتتاح مشروعات كبرى منها قناة السويس.

وأوضح محلب أننا في حالة حرب وهو ما يدعو الجميع إلى الاصطفاف واليقظة في مواجهة هذا الإرهاب، مقدما تعازيه لاسرة الشهيد الذى راح ضحية حادث انفجار القنصلية الإيطالية صباح اليوم، معبرا عن أسفه لحالات الإصابات التى وقعت جراء الانفجار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن العلاقات بين مصر وإيطاليا تاريخية واستراتيجة، موضحًا أنه تلقى اتصالًا من نظيره الإيطالي، الذى أكد له على استمرار دعم إيطاليا لمصر لمواجهة الإرهاب، وهو ما يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف محلب أنه حان الوقت أن يتواحد العالم لمواجهة الإرهاب الذى أصبح يهدد العالم كله، وأنه لابد من تنسيق بين قيادات العالم.

وأكد محلب أن الدولة ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنشآت السياحية، والتاريخية وجميع المنشآت الحيوية، وأنه ترأس اليوم اجتماع بحضور وزير الداخلية لمناقشة الإجراءات التى سيتم اتخاذها في هذا الشان.

وأوضح محلب، أن محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد يجري الآن إحصاء بجميع المباني التى تضررت من جراء الحادث لاتخاذ ما يمكن لعودة تلك المباني إلى حالتها.

2015-07-11