#
بايرن ميونيخ فى مواجهة صعبة امام برشلونة بدورى الأبطال

بايرن ميونيخ فى مواجهة صعبة امام برشلونة بدورى الأبطال

يحتاج بايرن ميونيخ اليوم إلى معجزة حقيقية إذا ما أراد تجاوز عقبة برشلونة والتأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، حيث أنه لم ينجح سوى فريق واحد في تاريخ البطولة أن يتجاوز فارق الأهداف الثلاثة في مباراة العودة.

ونجح فريق ديبورتيفو لا كرونيا الأسباني في تحقيق هذه المعجزة خلال موسم 2003/2004، بعد أن سقط أمام ميلان الإيطالي في مباراة الذهاب 4 – 1، إلا أنه نجح في مباراة العودة في التغلب على الفريق الإيطالي برباعية نظيفة ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة في ذلك الموسم.

في الوقت نفسه .. أكد جوسيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني أن فريقه استعد بمنتهى القوة و سيفعل المستحيل اليوم الثلاثاء خلال لقاء إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني .

وأشار الى تأخر فريقه 3 – صفر أمام أفضل فريق في الأعوام الـ 15 الماضية.

وقال جوارديولا – فى مؤتمر صحفي بملعب أليانز أرينا الذي سيتضيف المباراة – “أول ما ينبغي علينا فعله هو الدفاع ثم نرى كيف سنسجل أهدافا, لكن في البداية يجب أن نعرف كيف ندافع, لأن البرسا حاليا من أفضل الفرق في الهجمات المرتدة”,

وأعرب المدرب عن اقتناعه بقدرة فريقه على مجابهة البلوجرانا ولكن بشرط ان نسيطر على الكرة”, “وإذا خلقنا فرص, أكثر من تلك التي أتيحت لنا في برشلونة, لأننا بالكاد نجحنا في ذلك”.

وأشار الى أن غياب كل من أرين روبن وفرانك ريبيري يعد عاملا سلبيا, لأنه “إضافة إلى الهجوم المرتد, فإنهما لاعبين يمكنهما المشاكسة وخلق مساحات في الأمام”.

ولم يسبق لبرشلونة في تفويت فرصة التقدم بثلاثة أهداف أو أكثر في إحدى مباريات الذهاب.

وطبقاً لإحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، فإن النتيجة الأسوأ التي حققها برشلونة في هذا الإطار كانت في موسم 1983/1984، عندما فاز على مانشستر يونايتد 2 – صفر على ملعب الكامب نو في إطار منافسات بطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكأس، قبل ان يسقط بثلاثية نظيفة في إنجلترا.

المصدر : د ب ا

2015-05-12