#
ثلاث مباريات اليوم في الأسبوع ال29 للدوري العام

ثلاث مباريات اليوم في الأسبوع ال29 للدوري العام

تقام اليوم ثلاث مباريات فى افتتاح الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، فيلعب بتروجت مع الداخلية فى الرابعة عصرا بإستاد السويس الجديد، وفى السادسة والنصف مساء يلعب كل من وادى دجلة وألعاب دمنهور بإستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، واتحاد الشرطة مع المقاولون العرب بملعب كلية الشرطة. ومن المقرر أن تستكمل مباريات الجولة غدا بإقامة أربع مباريات، وتختتم بعد غد بإقامة ثلاث مباريات.

لقاءات اليوم الثلاثة سيكون لكل منها أهمية خاصة، فمباراة بتروجت والداخلية تعد فرصة لبتروجت لتعزيز موقعه فى المركز الخامس الذى يحتله برصيد 42 نقطة، خاصة وأن الفريق البترولى يشعر بالتهديد من وادى دجلة الذى يتأخر عنه بنقطة واحدة فقط.

أما الداخلية فهو فى منطقة الأمان برصيد 34 نقطة احتل بها المركز الثالث عشر، لكنه مهدد هو الآخر من سموحة، ويهمّه الخروج فائزا للابتعاد قليلا عن الفريق السكندري.
لكن اللافت أن كلا الفريقين سيدخلان مباراة اليوم بمعنويات عالية لفوز كل منهما فى الجولة السابقة، غير أن اللافت أيضا من واقع سلسلة نتائج الفريقين أنه لا يمكن توقع ما يمكن لكل فريق أن يقدمه، فكلاهما قادر على تحقيق الفوز بمباريات صعبة، ويمكن فى الوقت نفسه أن يخسر مباريات تبدو سهلة نظريا. يذكر أن لقاءهما بالدور الأول انتهى بفوز صعب لبتروجت على ملعب الداخلية بهدف دون رد.

وفى اللقاء الثاني، يستضيف وادى دجلة فريق ألعاب دمنهور فى مباراة سهلة بالنسبة لأصحاب الأرض بسبب فارق المستوي. فدجلة يحتل المركز السادس برصيد 41 نقطة بينما يتأخر ألعاب دمنهور كثيرا باحتلاله المركز الأخير بعشر نقاط فقط. وبصراحة، فإن المباراة فرصة كبيرة لوادى دجلة لزيادة رصيده خاصة أنه يلعب أمام أقل فرق الدورى تحقيقا للفوز وأكثرها قبولا للهزائم. وأخيرا، يلعب اتحاد الشرطة على أرضه مع المقاولون العرب فى لقاء صعب وقوي. فالشرطة والمقاولون يحتلان المركزين السابع والثامن برصيد 40 و39 نقطة على التوالي، والمواجهة بينهما ستفض الاشتباك خاصة فى ظل تربص الإسماعيلى المطارد المباشر لهما.

غير أن الشرطة سيلعب اليوم بثقة كبيرة فى ظل فوزه فى الجولة الماضية على دمنهور بهدفين، فى مقابل خسارة قاسية جدا تلقاها المقاولون من انبى برباعية نظيفة.

المصدر : أهرام سبورت

2015-05-09