#
ختام فعاليات التدريب “المصري البحريني” المشترك

ختام فعاليات التدريب “المصري البحريني” المشترك

اختتمت فعاليات التدريب البحري الجوى المشترك ( حمد -1)، بعد أن أستمر لعدة أيام بمملكة البحرين، بمشاركة عناصر القوات البحرية والجوية بالدولتين، الذي ينفذ لأول مرة بين البلدين.
يأتي ذلك في ظل استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودولة البحرين الشقيقة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول المختلفة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة.
اشتمل التدريب على أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية اظهرت مدي قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.
وتم تنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينيه لتفادي الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية ومكافحه إحدى السفن المشبوهة واقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها.
ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلا ونهارا، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية اظهرت مدي الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين.
كذلك تم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التي تعمل مع القوات البحرية والتي نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلا ونهارا، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ واقتحام سفينة مشبوهة والسيطرة عليها.
كما قامت العناصر المقاتلة من القوات الجوية للبلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وثقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي، واشاد الفريق الركن دياب بن صقر رئيس هيئه الأركان البحرينى بالمهارات الميدانية والقتالية للعناصر المشاركة في التدريب وبالجهد المبذول والمستوي المتميز للقوات المنفذة للتدريب وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تربط العسكرية المصرية البحرينية ومتانة العلاقات بين الدولتين حكومة وشعبا.
المصدر:وكالات

2015-05-07