#
الزمالك يتعادل سلبياً مع الفتح الرباطى

الزمالك يتعادل سلبياً مع الفتح الرباطى

تعادل الزمالك سلبياً فى مباراته أمام الفتح الرباطى المغربى فى ذهاب دور الـ 16 للكونفيدرالية ، ليصعب المهمة على نفسه فى مباراة العودة التى ستقام فى المغرب يوم 3مايو المقبل.

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين أتضح من خلالها الأنتشار الجيد للاعبى الرباط بطول الملعب فى الوقت الذى حاول فيه الزمالك فرض سيطرته على منطقة المناورات بوسط الملعب.

يعتمد الفتح على دفاع المنطقة وتضييق المساحات أمام لاعبى الزمالك للحد من خطورة مهاجميه، يواصل الزمالك ضغطه فى محاولة لإيجاد ثغرة فى دفاع الفتح يصل منها لمرمى المساكنى.

ينوع الزمالك من هجماته عن طريق الأجناب فى محاولة لخلخلة دفاعات الفتح المتكتل أمام مرماه ، بعد الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء يبدأ الفتح فى مبادلة الزمالك الهجمات معتمداً على الكرات الطولية التى لم تشكل خطورة على مرمى الشناوى.

فى الدقيقة 18 يحصل الزمالك على ضرب حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الفتح من الناحية اليمنى يتصدى لها أيمن حفنى و يشتتها الدفاع لتبدأ هجمة مرتدة خطيرة ينقذها دفاع الزمالك و يحولها إلى ركنية .

ينشط أداء القتح الهجومى مستغلاً أنطلاقات مراد باتنا من الجبهة اليمنى ، بمرور الوقت يتقدم لاعبو الفتح لمنتصف ملعب الزمالك مقابل تراجع واضح لأبناء ميت عقبة فى للأداء الدفاعى مع الهجوم المرتد السريع فى حال حصولهم على الكرة.

فى الدقيقة 27 يحصل الفتح على ضربة حرة غير مباشرة على حدود منطقة جزاء الزمالك يتصدى لها مراد باتنا ليحولها الدفاع إلى ركنية ، فى الدقيقة 29 تضيع اخطر فرص الفتح عندما ترتد الكرة من عارضة مرمى الشناوى بسبب خطأ سادذج من إسلام جمال.

فى الدقيقة 31 يحصل مصطفى كوندى على الأنذار لتعمده الخشونة مع أيمن حفنى فى احدى الكرات المشتركة، يواصل لاعبو الفتح سيطرتهم على مجريات اللقاء مستغلين حالة عدم التركيز التى تنتاب لاعبى الزمالك.

لم يختبر المساكنى حارس الفتح الرباطى حتى الدقيقة 40 ، حيث غابت الخطورة عن هجمات الزمالك بعكس هجمات المنافس التى كادت أن تسفر عن هدف فى مرمى الشناوى لولا تعاطف العارضة مع أصحاب الأرض، فى الدقيقة 41 يحصل الزمالك على ركنية يتصدى لها عمر جابر و يشتتها المساكنى بقبضة يده.

يضغط الزمالك فى الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول فى محاولة لإنهاء الشوط بنتيجة إيجابية إلا أن الكلمة العليا كانت لمدافعى الفتح قبل أن يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بدون أحتساب وقت بدل من الضائع.

الشوط الثانى:

بدا الشوط الثانى بتغير أول للزمالك بنزول أحمد توفيق بدلاً من معروق يوسف ، فى الدقيقة 47 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها أيمن حفنى و يشتتها الدفاع.

يبدأ الزمالك بنفس سيناريو الشوط الأول من حيث الضغط الهجومى ولكن بدون خطورة تذكر على المساكنى  وذلك لأصرار لاعبى الزمالك على الأحتفاظ بالكرة و الأختراق من العمق، فى الدقيقة 49 يحصل مروان سعدان على الأنذار لتعمده الخشونة مع أيمن حفنى فى أحدى الكرة المشتركة.

فى الدقيقة 52 ينجح باتنا فى أختراق دفاعات الزمالك من الناحية اليمنى قبل أن يشترك معه كوفى ليطالب باتنا بضربة جزاء ولكن يشير الحكم باستمرار اللعب، ترتد الهجمة للزمالك قبل أن يشترك أحمد توفيق فى كرة مشتركة مع داودى يحصل من خلالها الأول على الأنذار لتعمده الخشونة فى اللعب.

فى الدقيقة 53 يحصل الفتح على ضربة حرة مباشرة يشتتها الدفاع الأبيض،فى الدقيقة 61 يجرى الزمالك تغيره الثانى بنزول باسم مرسى بدلاً من أحمد عيد عبد الملك فى محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية بعدها بدقيقة يسدد أحمد على كرة قوية برأسهفى يد الحارس فى أخطر فرصة للزمالك منذ بداية القاء.

فى الدقيقة 65 يجرى الفتح أول تغير بنزول محمد فوزير بدلاً من كوندى، بمرور الوقت يبادل الفتح الزماك الهجمات ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى الشناوى .

فى الدقيقة 68 يجرى الزمالك تغيره الثالث بنزول خالد قمر بدلاً من عمر جابر و فى نفس الدقيقة يضيع أحمد على فرصة حقيقية للتسجيل ، فى الدقيقة 70 يحصل الفتح على ضربة ركنية يتصدى يتصدى لها نهيرى و يسددها بوخريص رأسية لخارج الملعب.

فى الدقيقة 75 يجرى الفتح تغيره الثانى بنزول نبيل باها بدلاً من ليسوفو لينشط أداء الفتح الهجومى و يشكل خطورة فى أكثر من كرة على الزمالك اليقظ دفاعياً ،فى الدقيقة 79 يخترق باسم مرسى الجبهة اليمنى لدفاع الفتح و يرفع كرة عرضية يشتتها الدفاع قبل أن تصل لخالج قمر.

يضغط الزمالك بكل خطوطه فى الدقائق العشر الأخية من عمر اللقاء فى محاولة لأحراز هدف يطمئن الفريق فى مباراة العودة ، فى الوقت الذى أعتمد فيه الفتح على الكرات الطولية مستغلاً المساحات الواسعة فى خط ظهر الزمالك نتيجة لتقدمه الهجومى، فى الدقيقة 89 يسدد خالد قمر كرة رأسية خطيرة تعلو العارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد.

يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع حاول خلالها الزمالك تعديل النتيجة قبل أن يطلق صافرته معلناً نهاية المبارا ة بالتعادل السلبى بين الفريقين.

2015-04-19