#
“الشباب والرياضة” تفتتح نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي بجامعة القاهرة

“الشباب والرياضة” تفتتح نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي بجامعة القاهرة

إفتتح مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة ورابطة التواصل الإفريقى بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية بجامعة القاهرة فعاليات اليوم الأول من  فعاليات نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي أمس السبت.

كما شهد الافتتاح لفيف من السفراء الافارقة ومستشاري السفارات الثقافيين على رأسهم السفير عبد الحميد بوزاهر ممثل الاتحاد الافريقى  بالقاهرة و مندوبه بجامعة الدول العربية ، و أعضاء مكتب الشباب الافريقى وأعضاء رابطة التواصل الافريقى وعميد و أساتذة معهد البحوث والدراسات الافريقية.

وأعربت الدكتورة سماح نصر الدين المشرف الاكاديمى على نموذج الاتحاد الافريقى و رئيس  رابطة التواصل الافريقى بمعهد البحوث الافريقية  عن سعادتها البالغة فى تنفيذ نموذج المحاكاة وخروجه الى النور، مشيرة إلى إلى ما تطمح اليه الرابطة و المعهد خلال الفترة المقبلة على مستوى الدراسة والبحوث الإفريقية.

فيما أكد حسن غزالى منسق مكتب الشباب الافريقى و نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقى على اهتمام المهندس  خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة بالنموذج الذى تنفذة الوزارة مع جامعة القاهرة تحت مظلة البروتوكول الموقع بينهم.

ومن جانبه قال السفير عبد الحميد بوزاهر  انه سيدعو جميع الجامعات الافريقية لحذو مسار جامعة القاهرة و معهد البحوث الافريقية فى نشر اجندة الاتحاد الافريقى كون النموذج  يستطيع أن يبنى قواسم مشتركة مع افريقيا عن طريق الشباب.

وتضمن اليوم الأول من النموذج محاضرات تدريبية تناولت تاريخ نشأة الاتحاد الافريقى، وميثاق الاتحاد الافريقى وهيكله التنظيمى وأهدافه ودوره، وموقف الاتحاد من القضايا المعاصرة، ودور مجلس السلم والأمن الافريقى فى حق التدخل العسكرى.

2015-03-08