#
وزيرا “الآثار والقوى العاملة” يشهدان زرع 100 شجرة اليوم بالمتحف الكبير

وزيرا “الآثار والقوى العاملة” يشهدان زرع 100 شجرة اليوم بالمتحف الكبير

يشهد اليوم الأحد، خالد العناني وزير الآثار ومحمد سعفان وزير القوى العاملة فعاليات زرع 100 شجرة بالمتحف المصري الكبير بميدان الرماية، التي أهدتها منظمة العمل الدولية إلى مصر -مُمثَلة في المتحف- بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المنظمة، وسيقوم وزير الآثار عقب ذلك بجولة تفقدية داخل المتحف وقاعة عرض مقتنيات الملك توت عنخ آمون والموقع الإنشائي للمتحف.

وأهدت منظمة العمل الدولية، الـ1000 شجرة إلى مصر متمثلة في المتحف المصري الكبير بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المنظمة “١٩١٩- ٢٠١٩” و٦٠ عاما فى أفريقيا ومصر، التي سيرعي الاحتفال بها في 11 أبريل الجاري الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المنتظر أن يقوم الوزيران، بجولة تفقدية داخل المتحف وقاعة عرض مقتنيات الملك توت عنخ آمون والموقع الإنشائي للمتحف، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه من المقرر تغطية الاحتفالية التي ستقام 11 أبريل الجاري على مستوى 4 قارات من خلال 24 دولة، حيث يتزامن موعد هذه التغطية مع ذكرى جلسة مؤتمر باريس للسلام في 11 أبريل 1919، والتي قبلت مسودة دستور منظمة العمل الدولية، الذي أصبح جزءا من معاهدة فرساي التي وقعت في 28 يونيو 1919 لإنهاء الحرب العالمية الأولى.

المصدر: وكالات

2019-04-07