#
مقتل 17 داعشي في قصف للجيش العراقي بكركوك

مقتل 17 داعشي في قصف للجيش العراقي بكركوك

قتل 18 من مسلحي تنظيم داعش بينهم 17 نتيجة قصف جوي لطيران الجيش العراقي في كركوك شمالي العراق فيما تمكن عجوز عراقي من قتل أحد عناصر التنظيم ثأراً لمقتل زوجته شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى شمال شرقي بغداد.

وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية اليوم السبت إن طيران الجيش قصف مواقع تابعة لعصابات داعش الإرهابية جنوب غربي كركوك , مما أسفر عن مقتل 17 من عناصر التنظيم مشيراً إلي أن القصف استهدف مواقع داعش قرب إحدي النقاط الأمنية سيطرة في المدخل الجنوبي لكركوك.

وفي بعقوبة أشارت المصادر إلى أن عجوزاً عراقياً قتل صباح اليوم أحد مسلحي داعش وأحرق راية للتنظيم في أطراف منطقة الزور ضمن قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة ثأراً لمقتل زوجته بنيران التنظيم الإرهابي قبل ثلاثة أيام.

يذكر أن أكثر من 30 قرية زراعية في شمال قضاء المقدادية لاتزال تخضع لسيطرة داعش منذ يونيو عندما اجتاح عدداً من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية , ومن خالفه فى المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة ، وادعي أنه جاء لإعادة الخلافة الإسلامية ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه خليفة للمسلمين .

وأعلن التنظيم في العراق والشام والتي تم اختصارها بكلمة داعش , وبدأ سيطرته علي مناطق الأغلبية السنية في العراق , ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى 405 كم شمال العاصمة بغداد في 10 يونيو 2014 وتمدد إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق

المصدر: وكالات

2015-01-10