#
تكثيف الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات عيد الميلاد

تكثيف الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس لتأمين احتفالات عيد الميلاد

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن كافة القوات على استعداد كامل لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وأضاف المصدر الأمني اليوم الإثنين أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وجه باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية اللازمة للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها في إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

وأوضح المصدر الأمني أن خطة التأمين تشمل تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها حيث تم تعيين خدمات بحثية ونظامية مسلحة بمحيطها وكذلك نشر خبراء المفرقعات للتمشيط المستمر لمحيط الكنائس والتأكد من عدم وجود أية عبوات متفجرة.

وأضاف المصدر الأمني أنه تم كذلك تعزيز التواجد الأمني بأماكن المتنزهات العامة والفنادق الكبرى والمسارح ودور السينما لضبط الأشخاص المشتبه فيهم والباعة الجائلين غير المرخص بتواجدهم ومحرزي ومتاجر الألعاب النارية لمنع بيعها بالإضافة إلى تكثيف الخدمات المرورية في الشوارع والميادين والطرق والمحاور الرئيسية لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات والحوادث المرورية.

وأشار المصدر الأمني إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وجه باستمرار مأموري أقسام ومراكز الشرطة بمكاتبهم لتلقي أية بلاغات عن الحوادث التي تقع بدوائر أقسامهم والتحقيق فيها فورا كما كلف كافة المستويات القيادية للإشراف ومداومة المرور على القوات لمتابعة تنفيذ خطة التأمين والتأكد من انتظام الخدمات.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2014-12-29