#
استطلاع للرأي: 81% من الأمريكيين يتوقعون هجومًا وشيكًا لداعش على الولايات المتحدة

استطلاع للرأي: 81% من الأمريكيين يتوقعون هجومًا وشيكًا لداعش على الولايات المتحدة

كشف استطلاع للرأي أجرته شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية أن 81% من الأمريكيين يتوقعون محاولة تنظيم “داعش” الإرهابي شن هجوم على الولايات المتحدة في المستقبل القريب، بينهم 48% يعتقدون أنه “من المرجح جدا” شن تلك الهجمات.

وكشفت نتيجة الاستطلاع- التي نشرت على موقع الشبكة الإلكترونية اليوم الخميس- أن معظم من أجرى عليهم الاستطلاع يرغبون في إرسال أي إرهابي تابع لداعش تعتقله الولايات المتحدة إلى سجن جوانتانامو بدلا من سجن فيدرالي، وذلك وسط مخاوف على نطاق واسع من شن هجوم وشيك للتنظيم على البلاد.

وطرح الاستطلاع سؤالا حول المكان الذي يجب إرسال أي مقاتل تابع لداعش إليه إذا اعتقلته الولايات المتحدة، فجاءت الإجابة بتأييد 56% لحبس المسلحين في مركز الاعتقال في خليج جوانتانامو بكوبا، وذلك على الرغم من رغبة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في إغلاقه والوفاء بالوعد الذي قطعه في حملته الانتخابية عام 2008.

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن استطلاع الرأى يتم عن طريق مقابلات عبر الهاتف الأرضي والجوال من خلال مشاركة 1043 شخصا تم اختيارهم عشوائيًا من المسجلين في مختلف أنحاء أمريكا، منوهة بأنه أجري تحت إشراف مشترك من مركز “أندرسون روبنز” للبحوث، ومركز أبحاث “شو أند كومباني” في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.
المصدر: وكالات

2014-12-11