#
الأمن يواصل حملاته لضبط الخارجين عن القانون في شمال سيناء والغربية

الأمن يواصل حملاته لضبط الخارجين عن القانون في شمال سيناء والغربية

واصلت الأجهزة الأمنية في محافظتي شمال سيناء والغربية تنفيذ الحملات الأمنية المكثفة على مداخل ومخارج المدن وفي الأحياء لملاحقة الخارجين عن القانون وضبط البؤر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

ففي محافظة شمال سيناء، تمكنت الحملة الأمنية المكبرة التى استهدفت مداخل ومخارج المحافظة ووسط مدينة العريش والأحياء والمناطق المحيطة بها من ضبط 46 من المشتبه بهم، بالإضافة إلى 69 مطلوبا، كما قامت الحملة بتحرير 289 مخالفة مرورية.

وأعلن مصدر أمني أنه في مجال توسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي تم ضبط 46 شخصا بنوع الاشتباه والتحري وجار فحصهم واستخلاص حالات الاشتباه، أما في مجال جهود تنفيذ الأحكام تم ضبط 69 مطلوبا، من بينهم 40 محكوما عليهم فى قضايا جنح الحبس الجزئي، 9 فى قضايا جنح الحبس المستأنف، و14 محكوما عليهم فى قضايا جنح الغرامات الجزئية، بالإضافة إلى 6 من المحكوم عليهم بالمخالفة.

ومن جهة أخرى وفى مجال جهود الحملة بالاشتراك مع إدارة المرور لضبط المخالفات المرورية بكافة أنواعها تم ضبط وتحرير 289 مخالفة مرورية متنوعة، وقد تم احالة أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنهم .

وفي نفس المحافظة تمكن ضباط وحدة مباحث قسم ثالث العريش من ضبط المدعو ى . أ . ع ( مواليد 1985) ميكانيكي ومقيم في دائرة قسم رابع العريش وبحوزته 11 لفافة ورقية من نبات البانجو المخدر تزن حوالي كجم، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم بئر العبد من ضبط المدعو ع . ى . أ ( مواليد 1997) بدون عمل ومقيم في دائرة القسم وبحوزته لفافة بداخلها نبات البانجو المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمضبوطات بقصد التعاطي.

وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرير محضرين بذلك .. وجار العرض على النيابة العامة.

وفي محافظة الغربية تمكنت مديرية أمن الغربية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة وسط الدلتا من ضبط عاطلين بحوزتهما 30 ألف قرص مخدر.

وكانت معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات بمنطقة وسط الدلتا عن قيام محمد أبراهيم 22 سنة عاطل، ومحمد عبد الغفار/عاطل، مقيمين بقرية كتامة مركز بسيون بالاتجار فى المواد المخدرة، وعقب تشكيل فريق بحث تم ضبط المتهمين في أحد الأكمنة حال استقلالهم سيارة 6543 ن ط ملاكي مستأجرة بمدخل قطور وبداخلها 30 ألف قرص مخدر، وتم التحفظ على المضبوطات واعترف المتهمين بحيازتهما بقصد الاتجار وتحرر محضر 31987 جنايات مركز قطور.

وعلى صعيد متصل تمكنت مباحث الغربية من ضبط ورشة لتصنيع الاسلحة النارية بمركز المحلة وذلك بعدما وردت معلومات إلى مباحث مركز المحلة بقيام محمد طلعت محرز 36 سنة صاحب ورشة لحام بقرية محلة أبوعلي مركز المحلة بادارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

وعقب البحث وتقنين الإجراءات تم مداهمة الورشة وضبط مجموعة من الأسلحة النارية والأدوات المساعدة في تصنيعها وقد تم التحفظ على المضبوطات واعترف المتهم بحيازتها وتحرر محضر 60266 جنايات مركز المحلة.

المصدر:أ ش أ

2014-12-11