#
إفريقيا تنتظر قرعة «الأمم الإفريقية» .. ومصر ونيجيريا أبرز الغائبين

إفريقيا تنتظر قرعة «الأمم الإفريقية» .. ومصر ونيجيريا أبرز الغائبين

تسحب اليوم الأربعاء، فى عاصمة غينيا الاستوائية مالابو قرعة كأس الأمم الإفريقية 2015 التى تقام في الفترة بين 17 يناير و8 فبراير المقبلين.

ويمكن ان يطلق على قرعة اليوم قرعة الايبولا والأزمات كون المرض الفتاك طغى على القارة السمراء وجعل معظم بلدانها تخشى تنظيم البطولة بعدما انسحب منها المغرب خوفا من انتشار المرض القاتل فى ارجائه.

وقد تم اسناد تنظيم امم 2015 للمرة الثانية فى تاريخها بعد امم 2012 بالمشاركة مع الجابون.. وذلك بعدما انسحبت المغرب عن التنظيم قبل شهرين من البطولة.. وهو ما رفضه الكاف الذي قرر نقل البطولة إلى غينيا الاستوائية.

وتأهلت للبطولة 15 منتخبا من تصفيات 2015 بجانب غينيا الاستوائية المنظم.. حيث قرر الكاف ان تقام التصفيات من 7 مجموعات تأهل الاول والثاني منها للنهائيات مباشرة وهي 14 منتخبا: غانا وكوت ديفوار وزامبيا وبوركينا فاسو ومالي وتونس والجزائر والرأس الأخضر وجنوب أفريقيا والكاميرون والجابون وغينيا والسنغال والكونغو.

بينما تأهل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية وهو الممثل الخامس عشر للنهائيات كونه افضل الثوالث فى المجموعات السبع.

وللمرة الثالثة على التوالى يغيب منتخبنا الوطنى الأول البطل القياسي لامم افريقيا بـ 7 ألقاب آخرها فى أنجولا 2010.. حيث فشل بقيادة شوقى غريب فى التأهل فى المجموعة السابعة مع تونس والسنغال اللتين تأهلتا كما فشل فى تحقيق أفضل الثوالث بل نال أسوأها برصيد 6 نقاط.

كما تغيب نيجيريا بطل النسخة الأخيرة 2013 التى اقيمت فى جنوب افريقيا خرج من التصفيات بعدما احتل المركز الثالث فى مجموعته بعد جنوب افريقيا والكونغو.

 

المصدر: وكالات

2014-12-03