#
النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري في الحادث الارهابى بإحدى عربات مترو الإنفاق

النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري في الحادث الارهابى بإحدى عربات مترو الإنفاق

أصدر المستشار هشام بركات النائب العام تكليفا فوريا بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة للتحقيق فى حادث الانفجار الذي وقع صباح اليوم بمترو الأنفاق بالقاهرة وموافاته بنتائج التحقيقات الأولية ” اليوم” دون الانتظار حتى عودته من الأقصر .

وعلى الفور توجه فريق النيابة لاجراء المعاينة التفصيلية لمكان الانفجار وتبين انه ناتج عن عبوة ناسفة تم وضعها بالعربة رقم ٢ بقطار الخط الاول لمترو الإنفاق اتجاه المرج حلوان و قد انفجرت القنبلة اثناء سير القطار بين محطتى حلمية الزيتون و سراى القبة و احدث بها تلفيات شديدة .

وانتقلت النيابة الى مستشفيات المطرية العام و الزيتون ومنشئة البكرى التى تم نقل المصابين اليها للاطلاع على تقاريرهم الطبية و الجروح التى اصابتهم جراء الحادث والاستماع الى شهادة من تسمح حالته بسؤاله والتوصل الى شهود الرؤية و سماع اقوالهم .

وتم تكليف خبراء الأدلة الجنائية بمعاينة مسرح الحادث و رفع ما خلفه من آثار و دلالتها و طبيعة العبوة الناسفة و ما تحويه من مواد كيميائية و صلبة وإعداد التقريراللازم .

كما تم تكليف الأجهزة الأمنية المختصة بسرعة اجراء التحريات بشأن ملابسات الجريمة الإرهابية و التوصل للجناة المتورطين فى ارتكابها و ضبطهم وعرضهم على النيابة العامة لاستجوابهم .

2014-11-13