#
الخارجية الإيرانية تستدعى سفير باكستان عقب اشتباكات على الحدود

الخارجية الإيرانية تستدعى سفير باكستان عقب اشتباكات على الحدود

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، السفير الباكستانى فى طهران نور محمد جدمانى، وذلك عقب الاشتباكات التى شهدتها الحدود المشتركة بين البلدين مؤخرا والتى أدت إلى مقتل وإصابة عدد من حرس الحدود الإيرانيين على يد مجموعات إرهابية.

وأفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية فى نبأ بثته على موقعها الالكترونى اليوم الأحد- بأن مدير عام دائرة غرب آسيا بوزارة الخارجية الإيرانية رسول اسلامى، أعرب للسفير الباكستانى عن احتجاجه الشديد على استخدام المجموعات الإرهابية للأراضى الباكستانية كمنطلق لشن هجمات ضد قوات حرس الحدود الإيرانية.. مطالبا إسلام آباد بملاحقة الجناه وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الحوادث.

وأبلغ رسول إسلامى السفير الباكستانى، أن طهران ” لا تقبل على الإطلاق بأن يقوم بعض الارهابيين بشن اعتداءات على أراضيها من داخل باكستان ما يؤدى إلى وقوع شهداء من حرس الحدود الإيرانيين”. كما أكد الدبلوماسى الإيرانى ضرورة الحفاظ على الأجواء الودية للعلاقات بين البلدين وعدم الإضرار بها من جراء هذه الاعمال.

من جهته، أعرب السفير الباكستانى عن أسفه لوقوع ضحايا جراء الحادث، وأكد أنه سيبلغ قلق واحتجاج إيران إلى حكومة بلاده لأجل متابعة الموضوع.

 

المصدر: أ ش أ

2014-10-19