#
إصابة 10 متظاهرين خلال محاولة الشرطة في هونج كونج تفريقهم بالقوة

إصابة 10 متظاهرين خلال محاولة الشرطة في هونج كونج تفريقهم بالقوة

أصيب 10 متظاهرين بجروح متفاوتة صباح اليوم الأحد خلال محاولة الشرطة في هونج كونج تفريقهم بالقوة في حي “مونجكوك” المكتظ بالسكان.

ونقلاً عن مصادر طبية بهونج كونج قولها: “إن أفراد الشرطة انهالوا بالضرب على المتظاهرين في حي مونجكوك المكتظ بالسكان والواقع في الشطر القاري من المستعمرة البريطانية السابقة، مما أدى إلى إصابة 10 متظاهرين”.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الإصابات تنوعت بين كدمات وجروح وكسور تفاوتت درجة خطورتها، عولج بعضها في المكان والبعض الآخر استدعى اللجوء للمشافي.

ومن جانبها، قالت الشرطة في بيان لها إنه تم استخدام الحد الادنى من القوة لتفريق المتظاهرين للحيلولة دون تفاقم الوضع، مشيرة إلى أن الصدامات أسفرت عن إصابة أحد أفرادها إلى جانب 3 متظاهرين.

وتعد هذه الليلة الرابعة على التوالي تشهد فيها أعمال العنف في هونج كونج، التي تشهد أخطر أزمة سياسية منذ عادت إلى سيادة الصين في 1997.

ويطالب المحتجون باستقالة الحكومة المحلية وباعتماد نظام انتخابي يتيح لهم ان يختاروا بحرية تامة رئيس حكومتهم المحلية في الانتخابات المقررة في 2017، ووافقت بكين على مبدأ الاقتراع العام لانتخاب الرئيس المقبل للسلطة التنفيذية، إلا انها تصر على التحكم بمسار الانتخابات من خلال لجنة حكومية مهمتها النظر في أهلية المرشحين.

المصدر: أ ش أ

2014-10-19