#
وزيرفلسطيني: نحتاج إلى 3ر1 مليار دولار سنويا لإعادة إعمار غزة

وزيرفلسطيني: نحتاج إلى 3ر1 مليار دولار سنويا لإعادة إعمار غزة

القاهرة-أ ش أ

تقدم وزير الاقتصاد محمد مصطفى في حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينى بالشكر إلى دولتى مصر والنرويج لتنظيمهما المؤتمر العالمى لدعم إعادة إعمار قطاع غزة.

وقال مصطفى ـ خلال كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة اليوم (الأحد) ـ إن التزام المجتمع الدولى بتقديم المساعدات لإعادة إعمار غزة، هو استكمال لرحلة دولية بدأت منذ عقود من أجل دولة فلسطينية مستقلة

وأضاف: “إن الحكومة الفلسطينية تؤمن بأن الاقتصاد السليم هو الطريق لإعادة إنعاش غزة”، مؤكدا في الوقت نفسه أن الحكومة تضع خطة تشمل 3 سنوات المقبلة لإعادة إعمار غزة وإعادة الحياة إلى الاقتصاد الفلسطيني الموحد.

وأشار مصطفى إلى أن المساعدات من الوكالات الدولية كانت حاسمة وضرورية في تحديد الآليات والاحتياجات، لافتا إلى تشريد نحو نصف مليون شخص وفقدان أكثر من 110 آلاف شخص منازلهم.

وشدد على الحاجة إلى إعادة بناء البنية التحتية في غزة وإصلاح المباني السكنية بالاضافة إلى إعادة تشغيل الشبكات والمرافق والكهرباء وبالاضافة إلى احتياج أهل غزة إلى شبكات أمان اجتماعي وخدمات نفسية وأيضا فرص تعليمية واقتصادية.

ودعا الدول المشاركة في مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد بالقاهرة، إلى العمل على عودة الأنشطة الاقتصادية وتوفير فرص العمل ودعم الجوانب الاقتصادية والزراعية والتعليمية.

2014-10-12