#
وزير الاتصالات اللبناني : شبكة الإنترنت غير الشرعية قد تنقل معلومات لإسرائيل

وزير الاتصالات اللبناني : شبكة الإنترنت غير الشرعية قد تنقل معلومات لإسرائيل

حذر وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب من أن قضية شبكات الإنترنت غير الشرعية التي تم ضبطها أخيرا “ترتدي طابعا مهما وخطيرا جدا, خاصة أنها
تعرض المعلومات والبيانات الخاصة بالمؤسسات الرسمية اللبنانية للخطر لأنها قد تنقلها لدول أخرى مثل إسرائيل.

وقال حرب في تصريح صحفي اليوم, إن هذه الشبكات تشكل اعتداء على حق الدولة اللبنانية وسيادتها الحصرية بتزويد الشركات والمشتركين الإنترنت والسعات الدولية, ولا يحق بذلك لأي شركة باستثناء الدولة اللبنانية.

وأضاف أن الشركة أو الشركات المتهمة, تستقدم السعات الدولية بطرق غير شرعية ومن مصادر غير معروفة بعد, وتستخدمها في لبنان عن طريق تزويد مشتركين بها, مما يحرم الدولة اللبنانية عائدات مالية كبيرة, كما تعتدي على سيادة الدولة في هذا الخصوص.

وتابع قائلا “أما الأمر الأكثر خطورة فهو تعامل هؤلاء مع مؤسسات رسمية لبنانية, مما يعرض المعلومات والبيانات الخاصة بهذه المؤسسات الرسمية للخطر, وقد تكون هذه المعلومات تنتقل من لبنان إلى دول أخرى, وربما قبرص وتركيا, ومنها ربما إلى إسرائيل أو غيرها, وهذا ما يشكل خطرا على أمن لبنان”.

وأعلن حرب أن التحقيق جار في القضية, وأنه بعد اكتمال الوثائق لديه الاثنين المقبل سيعمد إلى عقد مؤتمر صحفي الثلاثاء المقبل, وموضوعه “المحطات الدولية للإنترنت المخالفة للقانون”.

أ ش أ

2016-03-11