#
وانج وسينياكوفا تبلغان قبل نهائي بطولة برونكس المفتوحة للتنس

وانج وسينياكوفا تبلغان قبل نهائي بطولة برونكس المفتوحة للتنس

قلبت كل من وانج قيانج المصنفة الأولى وكاترينا سينياكوفا المصنفة الخامسة تأخرهما بمجموعة وانتصرتا على لاعبتين غير مصنفتين للتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة برونكس المفتوحة للتنس يوم الخميس.

وفشلت وانج في الفوز بأي شوط في المجموعة الأولى أمام الروسية آنا بلينكوفا قبل أن تنتفض لتفوز بنتيجة 0-6 و6-1 و6-4 في 90 دقيقة.

وأبلغت اللاعبة الصينية الصحفيين “لم أشعر بشيء في المجموعة الأولى. في المجموعة الثانية بدأت من جديد لذا عثرت على طريقي”.

ولم تواجه بلينكوفا أي فرصة لكسر إرسالها في المجموعة الأولى لكن وانج قلبت الأمور في المجموعة الثانية وفازت بخمسة أشواط متتالية بعد التقدم بفارق كسر إرسال.

وفي المجموعة الأخيرة أنقذت بلينكوفا فرصتين للفوز بالمباراة عندما امتلكت وانج الإرسال وهي متقدمة 5-3 غير أن المصنفة الأولى في البطولة حصلت على ثلاث فرص أخرى لتكسر إرسال منافستها وتحسم تأهلها.

وتلعب وانج ضد الإيطالية كاميلا جورجي التي تغلبت على الفرنسية أليز كورنيه بنتيجة 6-2 و6-1.

وأنقذت سينياكوفا فرصتين للفوز بالمباراة قبل أن تنتصر على الأمريكية برناردا بيرا بنتيجة 4-6 و7-6 و6-3 في مواجهة استمرت ساعتين و27 دقيقة.

وكسرت كل لاعبة إرسال منافستها ثلاث مرات وكانت الإحصاءات متطابقة تقريبًا في إرسال كل منهما لكن الشوط الفاصل في المجموعة الثانية صنع الفارق للاعبة التشيكية البالغ عمرها 23 عامًا.

وأبلغت سينياكوفا الصحفيين “كانت مباراة صعبة للغاية. (بيرا) كانت شرسة وتلعب بإيقاع سريع وكنت تحت الضغط. كنت أحاول مواصلة القتال واللعب من أجل كل نقطة. أنا سعيدة بعودتي وكانت مباراة جيدة لي”.

وتلعب سينياكوفا ضد البولندية ماجدا لينيت غير المصنفة التي انتصرت على كارولينا موخوفا المصنفة العاشرة بنتيجة 6-7 و6-4 و7-6 في مواجهة استمرت ساعتين و47 دقيقة.

رويترز

2019-08-23