#
مصادر دبلوماسية: الأزمة الخليجية الإيرانية أبرز ملفات وزير الخارجية المريكي خلال زيارته للكويت

مصادر دبلوماسية: الأزمة الخليجية الإيرانية أبرز ملفات وزير الخارجية المريكي خلال زيارته للكويت

كشفت مصادر دبلوماسية كويتية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيصل إلى الكويت في العشرين من شهر مارس الجاري، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، يلتقي خلالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ويترأس مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وقالت المصادر إن أجندة محادثات بومبيو مع أمير الكويت، ووزير خارجيتها، ستركز على علاقة إيران بدول الخليج العربى، والأزمة الخليجية، إضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحات السورية، واليمنية والليبية، وغيرها من القضايا ذات الاهتما المشترك.

وأضافت أن الزيارة سيتخللها أيضا التوقيع على مذكرات تفاهم، واتفاقيات متنوعة؛ لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين، فى مختلف المجالات، ولاسيما الدفاعية، والأمنية، والاقتصادية، وذلك على هامش الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أعلنت أن مايك بومبيو سيتوجه إلى الشرق الأوسط الشهر الجاري، لزيارة كل من الكويت، ولبنان، واسرائيل، دون أن تحدد موعدا للجولة، لافتة الى أن زيارة الكويت، تأتى استكمالا للجولة السابقة التي قام بها بومبيو في يناير الماضي إلى الشرق الأوسط، واستمرت ثمانية أيام، والتى كان من المفترض أن يختتمها بزيارة الكويت للمشاركة في الحوار الاستراتيجي ين البلدين .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2019-03-08