#
مشعل: “حماس” مازالت ملتزمة بالمصالحة مع “فتح”

مشعل: “حماس” مازالت ملتزمة بالمصالحة مع “فتح”

حمل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية( حماس) رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولية عن الهجمات الدموية الأخيرة ضد الإسرائيليين في القدس.

وقال مشعل في مقابلة مع شبكة “سكاي نيوز” البريطانية نشرت اليوم الجمعة أن الهجمات الدموية الأخيرة هى نتيجة خطأ” لعب نتنياهو ” بالنار من خلال السماح للنشطاء اليمنيين بدخول المسجد الأقصى، محذرا من أن هذا الأمر قد يؤدي الى “حدوث فوضي في المنطقة”.

وأضاف ” الشعب الفلسطيني لم يعد لديه ما يخسره على ضوء استمرار الاحتلال وبناءالمستوطنات وسرقةالأرض والهجمات على النساء والأطفال والأماكن المقدسة”.

وتابع ” رد الفعل تلقائي ..التعنت الإسرائيلي، المقترن بعجز المجتمع الدولي عن حل القضية الفلسطينية من خلال تسوية عادلة تعطي الشعب الفسطيني حق تقرير المصير والتخلص من الاحتلال، سوف يؤدي الى فوضى في المنطقة وليس على الساحة الفلسطينية فقط إضافة إلى نشوب نزاع – وحمام دم”.

وذكر” نحذر من عدم حل القضية الفلسطينية ونزع الأمل من الشعب الفلسطيني”.

وعن المصالحة الفلسطينية، قال مشعل إن حماس مازالت ملتزمة بالمصالحة مع حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصف المصالحة بأنها “ضرورة وطنية” رغم التدهور الواضح في العلاقات عقب التفجيرات التي استهدفت ممتلكات مسؤولي فتح في غزة.

ووفقا للشبكة ،زعم أن حماس ملتزمة بهدف إقامة دولة فلسطينية داخل حدود عام1967ولكنه قال إنها ملتزمة أيضا “بالمقاومة المسلحة”حتى تحقيق ذلك .

يذكر أن مدينة القدس تشهد تصاعدا حادا منذ أسابيع بسبب المواجهات شبه اليومية بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى احتجاجا على دخول جماعات يهودية لأداء صلوات فيه. وشهدت القدس والضفة الغربية عمليات دهس وحوادث طعن بالسكاكين جانب من فلسطينيين استهدفت إسرائيليين مؤخرا.

من جانبها، ألقت إسرائيل المسؤولية عن هذه الهجمات على عاتق حماس.

 

المصدر: رويترز

2014-12-05