#
محلب يفتتح محطة توليد كهرباء بنها .. ويؤكد : سيكون لدينا فائض خلال ٣ أعوام

محلب يفتتح محطة توليد كهرباء بنها .. ويؤكد : سيكون لدينا فائض خلال ٣ أعوام

قال اليوم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة سيكون لديها فائض في الكهرباء خلال 3 أعوام، لتلبية كافة احتياجات المحافظات، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على إزالة المعوقات لمواجهة انقطاع الكهرباء في الصيف.

جاء ذلك خلال افتتاحه محطة توليد كهرباء بنها بقدرة إجمالية 750 ميجاوات، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية.

وأضاف محلب، أن رفع كفاءة المحطات مهم جدًا، وأن الخطة العاجلة التي ستساهم في ضخ 3632 ميجاوات يتم تنفيذها في 16 موقعًا على مستوى الجمهورية، فنحن نواجه الكثير من التحديات، ولكننا نقوم بالعديد من الخطط والمتابعة والدراسات والقرارات السريعة، ومع بذل المزيد من الجهد والإرادة يمكننا القضاء على هذه التحديات.

وأكد رئيس الوزراء، أن مصر جاذبة للاستثمار في الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك 180 شركة عالمية طالبوا بالاستثمار في مجال توليد الطاقة الشمسية، وإنشاء محطات كهرباء خلال المؤتمر الاقتصادي، لافتًا “نتابع الإتفاقات التي تم توقيعها فى شرم الشيخ بشكل يومي”.

وأوضح محلب، “فخور بإنشاء هذه المحطة بقدرة 7500 ميجاوات، لتلبية احتياجات منطقة الدلتا”، موجهًا الشكر الى جميع العاملين بالمحطة.

2015-05-19