#
محلب يتوجه لتوشكي لمعاينة الاراضي الزراعية

محلب يتوجه لتوشكي لمعاينة الاراضي الزراعية

يتوجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء, ووزراء الزراعة, والري, والإسكان, إلى توشكى، اليوم الاربعاء، لمعاينة مساحة 108 آلاف فدان من الأراضي الصالحة للزراعة على أرض الواقع, والوقوف على أدق التفاصيل لهذا المشروع لتحقيق هدف بناء مصر الحديثة.

وتاتي تلك الزيارة بناء علي توجيهات الرئيس السيسي بالتوجه إلي توشكي وتقييم الوضع ولماذا توقف العمل بها والعمل على حل المشاكل بعد أن تم دفع 7 مليارات جنيه من أموال الدولة كبنية أساسية ولم يتم زراعة سوي 35 ألف فدان من إجمالي مستهدف 700 ألف فدان”.

وكان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إن قد اكد ان الرئيس السيسي قد بحث مع المجموعة الاقتصادية استصلاح 4 ملايين فدان منها مرحلة أولي مليون و18 ألف فدان لتنمية اقتصاد مصر وتخطيط لمستقبل أبناء مصر.

واوضح محلب ان الحكومة تعمل على إقامة مجتمع زراعي صناعي وتربية للماشية والأسماك والدواجن وصناعات للأعلاف والتوسع في الفرافرة وسيوة ومنخفض القطارة من خلال مياه جوفية أثبت الدراسات انها تكفي استزراع 900 ألف فدان في عموم مصر منها 118 ألف فدان بتوشكي.

وقد قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عادل توفيق البلتاجي بعرض خطة تفصيلية كاملة لري المرحلة الأولي, وكيفية حفر 4700 بئر بأعماق تتراوح من 200 إلي 4 آلاف متر, في إطار إقامة مجتمع متكامل يوفر مليون فرصة عمل لمليون أسرة تضم 4 ملايين شخص يعيشون حياة جديدة في إطار مصر الجديدة.

كما ذكر البلتاجي أن وزارة الإسكان ستسهم في إنشاء قري ومدن حول جميع المناطق المستصلحة بما فيها توشكي.

المصدر: وكالات

2014-07-23