#
محلب ورئيس وزراء ليبيا يؤكدان على ضرورة تشكيل قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب

محلب ورئيس وزراء ليبيا يؤكدان على ضرورة تشكيل قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب

أكد عبد الله الثني، رئيس وزراء ليبيا، دعم بلاده لمقترح ضرورة تشكيل قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب، مشيدا بالتنسيق الكامل بين الجانبين المصري والليبي في مواجهة “الجماعات الإرهابية المسلحة”.

واستقبل رئيس الوزراء إبراهيم محلب اليوم الخميس بالقاهرة رئيس الوزراء الليبي الذي وصل إلى القاهرة على رأس وفد وزاري رفيع المستوى لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وقال محلب -خلال اللقاء- إن “مصر تقف مع ليبيا، وتدعم وتساند الحكومة الشرعية في طبرق، وتتطلع إلى دولة موحدة وقوية”، مطالبا جميع الطوائف الليبية بـ”نبذ الخلافات وإعلاء المصلحة الوطنية والتوحد في مواجهة الإرهاب الذي يهدد أراضيهم بل والأمة العربية كلها”.

من جانبه، أثنى رئيس الوزراء الليبي على وقوف مصر بجانب ليبيا، ودعمها ومساندتها، ومما سيمكنها من تجاوز هذه الأزمات، والوصول إلى بر الأمان.

وشرح الثنى الموقف الحالي فى ليبيا، والجهود المبذولة لمواجهة الجماعات الإرهابية المسلحة، مشيدا بالتنسيق الكامل بين الجانبين المصرى والليبى فى الحرب ضد الإرهاب، لأن مصيرالبلدين مشترك، مؤكدا على دعم بلاده لمقترح ضرورة وجود قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب.

وكانت الأمانة العامة للجامعة العربية طرحت -في وقت سابق- فكرة تشكيل قوة عربية موحدة على غرار الاتحاد الأفريقي لمحاربة الجماعات “الإرهابية”. وتطالب الحكومة الليبية -المعترف بها- المجتمع الدولي بضرورة تسليح الجيش الليبي لمواجهة الإرهاب.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2015-02-26