#
لبيب:1300 دراسة جدوى للمشروعات الصغيرة..والترسيم الجديد للمحافظات يوليو المقبل

لبيب:1300 دراسة جدوى للمشروعات الصغيرة..والترسيم الجديد للمحافظات يوليو المقبل

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، على ضرورة نسف الروتين والاعتماد على الأساليب غير التقليدية لحل أي مشكلة تواجه تنفيذ المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، لافتًا إلى ضرورة اتباع حلول من خارج الصندوق وقال: إن مشروعك يهدف إلى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة في القرى والنجوع والأحياء والمدن والمراكز.

جاء ذلك في بداية زيارة الوزير لمحافظة الغربية، اليوم الخميس، الذي رافقه فيها د. حسام المغازى وزير الموارد المائية والرى ود. صلاح هلال وزير الزراعة وسعيد مصطفى كامل محافظ الغربية.

وأعلن لبيب أنه تم إعداد 1300 دراسة جدوى متنوعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المجالات الاقتصادية والخدمية والتسويقية والزراعية، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى لتوفير أي معدات يحتاجها تنفيذ المشروعات بأقل الأسعار، موضحًا أن المشروعات لن تقتصر على الشباب ولكنها متاحة لجميع الأعمار من الجنسين.

كما صرح  اللواء عادل لبيب، إن عملية الترسيم الجديد للمحافظات سوف تبدأ أوائل شهر يوليو القادم عقب بدء مشاريع التنمية الموجودة.

وأضاف أنه تم فتح باب المساهمات لإقامة مشاريع الصرف الصحى للمشاركة المجتمعية لإقامة المشروعات بالقرى، ونجحت هذه الفكرة فى إحدى قرى محافظة قنا بعد مساهمة الأهالى بنصف تكلفة مشروع الصرف الصحى وتحمل الدولة باقى تكلفة المشروع.

المصدر:وكالات

2015-04-16