#
لبيب: الانتخابات البرلمانية نهاية العام الجارى.. و200 مليون جنيه لـ3 محافظات جديدة

لبيب: الانتخابات البرلمانية نهاية العام الجارى.. و200 مليون جنيه لـ3 محافظات جديدة

قال عادل لبيب وزير التنمية المحلية إن انتخابات مجلس النواب ستقام نهاية العام الجارى.

وأَضاف لبيب أنه تم تخصيص 200 مليون جنيه للمحافظات الثلاث الجديدة وهى وسط سيناء والواحات والعلمين خلال العام المالى الجديد “2015 – 2016″، لافتًا إلى أن موزانة الوزارة خلال العام المالى الجديد بلغت 6 مليار و48 مليون جنيه.

وأكد أنه تم تخصيص 852 مليون جنيه لديوان عام الوزارة و650 مليون للقرى الأكثر احتياجًا و200 مليون جنيه لتدعيم خطة التنمية فى المحافظات و2 مليون جنيه للأجهزة التابعة لها و4 مليار جنيه موزعة على دواوين عموم المحافظات منها 3 مليار جنيه تمويل خزانة العامة ومليار جنية موارد ذاتية.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 32 مليون جنيه لتطوير منظومة النظافة فى القاهرة و20 مليون للنظافة الجيزة و392 مليون جنيه لهيئتى النقل العام بمحافظتى القاهرة والاسكندرية.

وشدد لبيب على أنه لا نية لتعيين مجالس محلية مؤقتة فى المحافظات خلال المرحلة المقبلة، حرصًا على مشاركة جميع التيارات السياسية فى انتخابات المجالس المحلية المقبلة التى سيتم اجرؤها عقب الانتخابات البرلمانية ، منوها إلى عرض قانون للإدارة المحلية الجديد الذى به صلاحيات واسعة لاعضاء المحليات على الحوار المجتمعى قبل الموافقة عليه من مجلس الوزراء.

وذكر الوزير خطة لتأمين الأحياء ودوواوين عموم المحافظات ضد الأعمال الإرهابية، منوهًا إلى أن كل محافظ مسئول المسؤولية الكاملة لوضع خطة التأمين وتنفيذها.

وكشف لبيب ان 92% من المحاجر بالمحافظات غير المرخصة، موضحًا أن اللائحة الجديدة للمحاجر ستعمل على زيادة موارد الدولة من مواردها الطبيعية بينها المحاجر.

وأكد أنه سيتم مصادرة معدات المحاجر غير المرخصة وحبس صاحبها عامين وطرحها من جديد على مستأجرى المحاجر.

وأوضح لبيب تنفيذ عدد من المشروعات لتوليد البوتاجاز من الصرف الصحى وانتاج الواح الطاقة الشمسية وتصنيع الرخام.

وأكد ارتفاع نسب الإقبال على مشروعك فى المحافظات خلال الشهر الجارى بالموافقة على 512 مشروع من 21 ألف مشروع بـ118 مليون جنيه.

المصدر: وكالات

2015-07-12