#
فتح تطالب حماس بمراجعة أفعالها بحق القضية الفلسطينية قبل اتهام الآخرين

فتح تطالب حماس بمراجعة أفعالها بحق القضية الفلسطينية قبل اتهام الآخرين

أ ش أ

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حركة حماس إلى ضرورة أن تراجع أفعالها بشكل دقيق بحق الشعب والقضية الفلسطينية قبل اتهامها للآخرين معتبرة أن حماس ليست في مربع يؤهلها توجيه الاتهامات لأحد.

وطالب المتحدث باسم فتح أسامة القواسمي – في تصريح صحفي اليوم الاثنين – حركة حماس “بالرد على التقارير المنشورة والتي تؤكد فيها جميع الجهات الدولية ومن ضمنها دولة الاحتلال الإسرائيلي التزام حماس التام باتفاقية التهدئة الموقع مع دولة الاحتلال”.

كما طالبها “بالرد على قتلها واعتقالها لكل من يخرق التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة والإعدامات الميدانية التي ترتكبها في غزة بحق كل من يخالفها الرأي إضافة إلى من تقتلهم من داخل صفوفها, والتي كان آخرها إعدامها لمحمود اشتيوي وغيره”.

وقال القواسمي “من الواضح أن حماس تسعى من خلال تصريحاتها التوتيرية المتتالية إلى تخريب الجهود العربية المبذولة لإتمام المصالحة وإنجاز الوحدة الوطنية”.

كانت حركة “حماس” قد أدانت في بيان صحفي اليوم ما اعتبرتها “التصريحات المستمرة لرئيس السلطة محمود عباس المناهضة للانتفاضة والتي تبرر التنسيق الأمني وتعطي مبررا للاحتلال لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.. داعية إلى التوقف عن هذه التصريحات الضارة بالمصلحة الفلسطينية – على حد تعبير البيان.

2016-04-04