#
عشراوي تبحث مع كليفرلي آخر التطورات السياسية وانتهاكات الإسرائيليين

عشراوي تبحث مع كليفرلي آخر التطورات السياسية وانتهاكات الإسرائيليين

بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، مع وزير الخارجية البريطاني الخارجية جيمس كليفرلي، آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، وممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتصاعدة.

وقالت عشراوي – خلال اللقاء الذي عقد عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسيطينة (وفا)- إن الضم ليس بالجديد، وهو يطبق بشكل فعلي على أرض الواقع، وإسرائيل مستمرة في العمل به، مشيرة إلى سياسات الإدارة الأمريكية وخطواتها وقراراتها المجحفة بحق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودعمها المطلق للمخططات والإجراءات الإسرائيلية، ورعايتها لعملية الضم. وشددت عشراوي، على الدور الذي يجب أن تلعبه بريطانيا في هذه المرحلة العصيبة، داعية الحكومة البريطانية إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وترجمة إجماع البرلمان البريطاني وتصويته بالأغلبية الساحقة لصالح ذلك عام 2014، وتأكيد التزامه بحل الدولتين.

وعبرت عشراوي عن تضامنها وتعاطفها مع بريطانيا في مواجهة وباء “كورونا، موضحة الصعوبات التي واجهت الفلسطينيين في محاولة منع تفشيه، في ظل ممارسات الاحتلال. من جانبه، أكد كليفرلي أن الضم سيشكل عقبة كبيرة، وسيكون له تأثير خطير على مسار عملية السلام الحقيقية، مؤكدا على أن العلاقات الفلسطينية – الإسرائيلية محبطة، وأن الظروف الإقليمية التي تمر بها دول المنطقة صعبة. وأشاد الوزير بجهود الحكومة الفلسطينية في مواجهة تفشي فيروس “كورونا” في الأراضي الفلسطينية. وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات.

2020-06-05