#
بالفيديو.. مد أجل النطق بالحكم بقضيتي التخابر والهروب من سجن النطرون لـ16 يونيو

بالفيديو.. مد أجل النطق بالحكم بقضيتي التخابر والهروب من سجن النطرون لـ16 يونيو

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، مد أجل النطق بالحكم بقضيتي التخابر والهروب من سجن النطرون المتهم فيها  الرئيس المعزول محمد مرسي، وأكثر من 150 من قيادات جماعة الإخوان لجلسة 16 يونيو لاتمام المداولة.

واوردت المحكمة سبب مد اجل الحكم الي تاخر وصول رد المفتي بالقضية حيث وصل الرد الشرعي للمفتي صباح اليوم الثلاثاء للمحكمة ولم تتمكن المحكمة والدائرة من الاطلاع عليه ومداولته ولذا وجب مد اجل الحكم لدراسة الرد وتمحيصه والتاكد من الاخذ به من عدمه.

وكانت المحكمة قد احالت أوراق أكثر من مائة من المتهمين بالقضيتين بينهم مرسي وقادة من جماعة الإخوان وعناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني، إلى المفتي منتصف الشهر الماضي، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم بعد رد المفتي.

وبدأ التحقيق في قضية السجون بعد أن وجه النائب العام هشام بركات الاتهام لمرسي و130 آخرين من قادة الإخوان المسلمين بالهروب من سجن وادي النطرون إبان ثورة يناير عبر “اقتحام عدد من السجون” من قبل مئات العناصر المتسللين من غزة.

بينما تعود وقائع المحاكمة الخاصة بالتخابر مع حركة حماس لليوم الثاني من عزل مرسي في يوليو 2013 عندما أمرت النيابة العامة بالتحقيق معه ومع 35 آخرين في اتهامات متعلقة بـ”التخابر مع جهات أجنبية، والإضرار بمصالح مصر”.

جدير بالذكر انه كان قد سبق أن صدر حكم على مرسي بالسجن لمدة عشرين عامًا في قضية “أحداث الاتحادية” بتهمة استعراض القوة.

لمشاهدة الفيديو إضغط على اللينك: https://youtu.be/iL6wru84ruY

2015-06-02