#
طائرات التحالف تقصف تجمعات لمسلحين بعدن..وميليشيات الحوثيين تعدم 14

طائرات التحالف تقصف تجمعات لمسلحين بعدن..وميليشيات الحوثيين تعدم 14

أ ش أ

قصفت طائرة أباتشى تابعة لقوات التحالف الدولى بعدن في ساعة متأخرة من الليلة الماضية محيط مبنى المجلس المحلى بمديرية المنصورة، يعتقد أنه يضم تجمعا لمسلحين متشددين.
وذكر موقع “صدى عدن” الإخبارى، نقلا عن شهود عيان, أن القصف جاء عقب اشتباكات وقعت بين قوات الأمن ومسلحين متشددين بمنطقة كالتكس بالمنصورة, وأكد الشهود أن الطائرة استهدفت تجمعا للمسلحين بقرب المجلس المحلي بالمدينة ومحيطه وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة على تجمعات أخرى بمنطقتي كابوتا وشارع التسعين، وقامت بعدها بتمشيط شارع التسعين بمديرية المنصورة وتم تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن والعناصر المسلحة وانتهت بفرار المسلحين وسيطرة قوات الأمن على الشارع.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر المقاومة في محافظة الجوف شمال اليمن أن قوات الجيش والمقاومة تمكنا من تحرير مديريتى المتون والمصلوب غرب المحافظة من مليشيات الحوثيين وصالح.

وذكر مركز “سبأ” الإعلامى أن العشرات من المليشيات قتلوا في الاشتباكات، من بينهم 4 من كبار قيادات الحوثيين، كما تم اعتقال 14 منهم، فيما أوضح مصدر ميدانى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنا من استكمال السيطرة على الجبال الغربية لمنطقة سدبا وجبل الابرش وأجزاء كبيرة من جبل الطويل, ونجحا في تحرير تلك المناطق.

وأشار المصدر إلى أن المعارك دارت بإسناد جوي من قوات التحالف، التى استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات الحوثيين وصالح مما أدى إلى إحراق عدد من الأليات والأطقم العسكرية، موضحا أن 5 من قوات الجيش والمقاومة قتلوا فى الاشتباكات.

ومن ناحية أخري، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن مليشيات الحوثيين أعدمت 14 شخصا من أبناء القبائل بصعدة كانوا معتقلين لديها كرهائن منذ أشهر.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية فى صعدة, معقل جماعة الحوثيين, أن الميليشيات أبلغت اليوم أهالي الضحايا بالحضور إلى صعدة لاستلام الجثث مدعيين أن طائرات التحالف هى التى قامت بقصف المنزل المحتجزين فيه, وأكدت المصادر أن عملية الإعدام تمت بتفجير المنزل بعبوات ناسفة من الديناميت،موضحة أن عملية التفجير تمت في وقت لم تقم فيه طائرات التحالف بأي طلعات على صعدة منذ عدة أيام, مشيرة إلي أن الضحايا من الموالين للزعيم القبلي عثمان مجلي، الذى شارك ضمن القوات الحكومية في الحروب الستة ضد الحوثيين.

2016-03-21