#
طائرات التحالف العربي تواصل قصف مواقع الحوثيين بالعاصمة اليمنية

طائرات التحالف العربي تواصل قصف مواقع الحوثيين بالعاصمة اليمنية

– أ ش أ

واصلت طائرات دول التحالف العربى قصف مواقع مليشيات الحوثيين وصالح في العاصمة اليمنية صنعاء وأطرافها.

وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت الليلة الماضية معسكر جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة بمديرية السبعين جنوبي العاصمة وسمع دوى انفجارات قوية صادرة من المكان .. كما قصفت منطقة الحفا شرقي العاصمة.

واستهدفت الطائرات مواقع للمليشيات فى مديرية نهم شمال شرقي محافظة صنعاء والتى تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات منذ عدة أسابيع .. وذكر المركز الاعلامى للمقاومة فى اقليم ازال أن الطائرات استهدفت منطقة نقيل بن غيلان الاستراتيجية في مديرية نهم ودمرت دبابة ومدفعين هاوزر لهم كانت في طريقها لتعزيز مقاتليهم..

كما دمرت دبابات وعربات وأطقم عسكرية للميليشيات كانت مخبأة في وادي بقرية أنساق بمديرية خولان شرق  المحافظة ومعسكر الجميمة بمديرية بني حشيش جنوب نهم ومواقع بمنطقة حريب نهم.

ومن ناحية أخرى قال عبد الله الشندقى المتحدث باسم المقاومة الشعبية لمحافظة صنعاء (المؤيدة للشرعية ) أن قوات الجيش والمقاومة تقدمت في مديرية نهم .. وأوضح فى صفحته على الفيسبوك أن القوات أكملت السيطرة على منطقة  بني بارق ” آخر موقع للمليشات في منطقة بران بعد فرارهم باتجاه مواقع الكسارة بنقيل بن غيلان على الذى يصل بين العاصمة صنعاء ومديرية نهم.

وأضاف أن القوات في طريقها لاستعادة  وادي محلي والمناطق المجاورة وصولا إلى نقيل ابن غيلان وذلك بعد الحصول على أسلحة نوعية من قبل قيادة الجيش منها مدافع ذاتية الحركة.

وأكد الشندقى أن العاصمة صنعاء هي هدف لقوات الجيش والمقاومة وأن المعارك تسير بخطط مدروسة وبتوقيت معين مع مراعاة المساحات الجغرافية والتعامل معها وكذلك التعامل مع مواقف القبائل حول العاصمة التي أعلنت ولاءها للشرعية والتسهيل بمرور القوات نحو استعادة العاصمة صنعاء من المليشيات .

كما تمكنت القوات من تحرير تبتين بمنطقة حريم وقرية بني حاتم بمنطقة نهم ، وذكرت مصادر المقاومة أن 5 من عناصر الجيش والمقاومة قتلوا في معارك نهم طوال أمس.

2016-02-29