#
شكرى: مستمرون فى دعم الحكومة الشرعية الليبية والمسار السياسى

شكرى: مستمرون فى دعم الحكومة الشرعية الليبية والمسار السياسى

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر ستواصل دعم الحكومة الشرعية الليبية والوفاء باحتياجاتها خاصة الامنية والتنسيق مع الحكومة ونسعى لدعم المسار السياسى القائم وفقا لخطة المبعوث الاممى الى ليبيا برناردينو ليون.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الوزير شكري اليوم الأربعاء مع نظيره الليبى محمد الدايرى فى ختام جلسة مباحثاتهما بمقر وزارة الخارجية.

وأعرب شكرى عن تهنئته لمجلس النواب الليبى والحكومة الشرعية الليبية على التوصل الى اتفاق الصخيرات الذى يفتح المجال امام تشكيل حكومة وحدة وطنية حتى تكون قادرة على الوفاء بمتطلبات الشعب الليبى.

ورحب وزير الخارجية بنظيره الليبى، مشيرا الى ان مباحثاتهما تركزت على التطورات فى ليبيا والمنطقة العربية والعلاقات الثنائية.

وأوضح سامح شكرى أن مستوى التعاون والتواصل قائم بين مصر وليبيا فى مختلف المستويات لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى انه سعيد بلقاء شكرى، مشيرا الى التواصل المستمر مع نظيره المصرى سواء من خلال الاحتماعات أو الاتصالات الهاتفية بالنظر الى التطورات الخطيرة التى تشهدها ليبيا وأيضا لقرب الاشقاء المصريين والقيادة السياسية والدبلوماسية وانشغالهم وتأييدهم الشرعية الليبية وتحقيق تطلعات الشعب الليبى.

وقال الدايرى إنه حضر أمس الثلاثاء اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، معبرا عن ارتياحه للقرار الصادر فى ختام الاجتماع بخصوص تنظيم داعش الارهابى.

المصدر: أ ش أ

2015-08-19