#
سوسييداد ينتفض بعد إقالة مدربه ويهزم أتلتيكو بطل الدوري الاسباني

سوسييداد ينتفض بعد إقالة مدربه ويهزم أتلتيكو بطل الدوري الاسباني

منحت ضربة رأس قرب النهاية من ايمانول اجيريتشي الفوز لريال سوسيداد 2-1 على اتليتيكو مدريد حامل اللقب في الدوري الاسباني لكرة القدم امس الاحد.

وفي مباراة أخرى اكتفى فالنسيا المتألق بالتعادل بدون أهداف على أرضه مع اتليتيك بيلباو الشجاع.

ووضع ماريو مانزوكيتش الكرة في الشباك بعد عشر دقائق لاتليتيكو لكن سوسيداد تعادل سريعا عن طريق كارلوس فيلا بتسديدة من 25 مترا.

وكان حامل اللقب يبحث عن انتصاره الرابع على التوالي في الدوري لكنه أظهر مرة أخرى قصورا دفاعيا لم يكن واضحا على الاطلاق الموسم الماضي.

وكان دييجو جودين محظوظا في عدم احتساب ركلة جزاء ضده عندما أعاق فيلا.

وبعدها مرر شريكه في قلب الدفاع ميراندا كرة سيئة للخلف وصلت لاجيريتشي قبل أن يقوم جودين بعمل جيد في ابعاد تسديدته من على خط المرمى.

وحصل جيلهرمي سيكويرا الظهير الايسر لاتليتيكو على بطاقة صفراء ثانية وضغط سوسيداد بقوة رغم أن مانزوكيتش أهدر فرصة ذهبية بعد أن سدد الكرة بعيدا وهو في منتصف منطقة الجزاء.

وتوج سوسيداد سيطرته عندما وضع اجيريتشي كرة خوسيبا زالدوا في الشباك قبل عشر دقائق على النهاية.

وكان الانتصار مفيدا لتعزيز ثقة سوسيداد الذي لم يعين مدربا دائما حتى الان خلفا لخاجوبا اراساتي الذي أقيل الاسبوع الماضي مع ابتعاده عن منطقة الهبوط بفارق الأهداف.

وقال فيلا للصحفيين “كان الموقف مختلفا بالنسبة لنا وكنا نعرف أنها مباراة مهمة. كنا بحاجة للفوز وهذا سيساعدنا على التقدم للأمام.”

ويحتل بلنسية المركز الثالث برصيد 24 نقطة من 11 مباراة ويتأخر عنه اتليتيكو بنقطة واحدة بالتساوي مع اشبيلية الذي تعادل 1-1 مع ليفانتي.

وقاد هدف متأخر سجله فيكتور كاساديسوس ليفانتي المتواضع لاقتسام النقاط بعد تقدم اشبيلية في الدقيقة 31 عن طريق فيتولو.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب وله 27 نقطة بعد انتصاره 5-1 على رايو فايكانو السبت. ويحتل برشلونة المركز الثاني متأخرا بنقطتين بعدما حول تأخره لفوز 2-1 على الميريا.

وبينما حقق فالنسيا سلسلة من النتائج الجيدة فشل المهاجمان باكو الكاسير ورودريجو مورينو في هز الشباك منذ أكثر من شهر ولم ينجح بقية الفريق أيضا في التسجيل يوم الأحد.

وأفضل فرصة لفالنسيا اتيحت لبابلو بياتي في الشوط الأول وتصدى الحارس جوركا ايرايزوز لتسديدته.

وحرم تشابيير اتشيتا لاعب بيلباو من هدف قرب النهاية بانقاذ جيد من دييجو الفيس حارس فالنسيا .

المصدر: رويترز

2014-11-10