#
سفيرنا بفلسطين: نتطلع لأن يساهم أبو الغيط بنشاطه الدبلوماسي بتحقيق التوافق العربي

سفيرنا بفلسطين: نتطلع لأن يساهم أبو الغيط بنشاطه الدبلوماسي بتحقيق التوافق العربي

-أ ش أ

أكد وائل نصر الدين عطية سفير مصر في فلسطين أن السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس رحبت ودعمت بقوة منذ بداية ترشح أحمد أبو الغيط وزير خارجية مصر الأسبق في منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفا للدكتور لنبيل العربي، الذى تنتهى ولايته في يونيو القادم، منوها بأن اختيار أبو الغيط لمنصب الأمين العام للجامعة أعطى شعورا بالارتياح للجانب الفلسطيني.

وقال السفير عطية – في تصريح خاص اليوم الاثنين لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلي رام الله – أن هناك تطلعات لأن يساهم أبو الغيط بحركته ونشاطه الدبلوماسي المعهود في تحقيق التوافق العربي إزاء سبل مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

وأضاف أن السلطة الفلسطينية تقدر جيدا الدور المصري في المنطقة، وخاصة في القضية الفلسطينية، وأنها تعتز وتقف بقوة مع سياسات الدولة المصرية الحريصة على دعم السلطة الفلسطينية ومساندتها في قضيتها العادلة واستعادة الحقوق.

وحول إدانة وزراء الخارجية العرب للسياسة الاستيطانية ومطالبة المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ الشعب الفلسطيني، أكد السفير عطية أن الاستيطان أشبه ببرميل بارود جاهز للانفجار في أية لحظة، مؤكدا أن استمراره ليس عملا يجرمه القانون الدولي فحسب بل إنه يقوض مبدأ الأرض مقابل السلام ويقضى على فرص حل الدولتين.

وأوضح أن الموقف العربي ثابت في هذا الشأن, وأن المبادرة العربية للسلام تعكس ذلك بكل وضوح، مشددا علي أنه بدون التخلى عن أطماع السيطرة من قبل الجانب الإسرائيلي لا يمكن تحقيق السلام والاستقرار الإقليمي.

2016-03-14