#
رئيس محكمة أمن الدولة السابق: تنفيذ احكام القضاء ستؤكد ثقة المواطن فى اداء حكومته

رئيس محكمة أمن الدولة السابق: تنفيذ احكام القضاء ستؤكد ثقة المواطن فى اداء حكومته

أكد المستشار عمرو عبدالرازق رئيس محكمة أمن الدولة السابق ان وزارة العدل ليست الجهة المنوطة بتنفيذ الحكم لانها مختصة بإصدار الاحكام و ليس تنفيذها الا من خلال قيام المحضرين باعلان الصيغة التنفيذية.

جاء ذلك في تصريحات ارسلها اليوم الجمعة الى محررة موقع اخبار مصر تعليقا على تصريحات وزير العدل الاخيرة الخاصة بتنفيذ حكم الامور المستعجلة بحظر انشطة جماعة تحالف دعم الشرعية و حزب الاستقلال.

وأضاف أنه قد تم إخطار اطراف الخصوم بهذا الحكم وقاموا بتنفيذ قرار الحظر مشيرا الى ان تصريح وزير العدل مجرد رأى شخصى لانه ليس خصما من أطراف هذة الدعوى و غير ملزم بتنفيذ هذا القرار ،فقانون المرافعات نظم وحدد جهات تنفيذ الاحكام ووزارة العدل لم تكن من ضمنها.

وأضاف رئيس محكمة أمن الدولة السابق أن قرار المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء واجب التنفيذ بمقتضى المادة 123 من قانون العقوبات بصفته القائم على التنفيذ و أحد خصوم هذة الدعوى، مؤكدا أن محكمة القاهرة للامور المستعجلة قد ألزمت “محلب” بتنفيذ هذا الحكم وليست وزارة العدل .

وقال عبد الرازق أن سرعة تنفيذ القرار يعطى ثقة لدى المواطن فى قدرة الحكومة الحالية على تنفيذ وعودها بتعقب كل من يحاول هدم هذه الدولة او العبث باستقرارها وأمنها وإرهاب مواطنيها، وأضاف ان القضاء المصرى عَدل وقدم أحكامه ولا ننتظر سوى تحقيق هذا العدل بتطبيقه وتنفيذه .

يذكر ان المهندس ابراهيم محلب قد اصدر قرار بالموافقة على تنفيذ قرار تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في الدعوي رقم ٢٨٠٨ لسنة ٢٠١٤ مستعجل القاهرة، بحظر أنشطة جماعة تحالف دعم الشرعية الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين التى اقامها المستشار عمرو عبدالرازق رئيس محكمة امن الدولة السابق .

2014-10-17