#
دورتموند يتعادل ويحتفظ بصدارة مجموعته وأرسنال وصيفا

دورتموند يتعادل ويحتفظ بصدارة مجموعته وأرسنال وصيفا

احتفظ فريق بروسيا دورتموند الألمانى بصدارة مجموعته الرابعة بدورى أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله أمام ضيفه أندرلخت البلجيكى بهدف لكل فريق فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، والتى شهدت أيضا فوزا كبيرا لأرسنال الإنجليزى خارج قواعده أمام جالاتا سراى التركى 4-1 ليعزز الوصافة بفارق الأهداف فقط عن أسود فيستفاليا.

وأصبح رصيد دورتموند 13 نقطة فى المركز الأول، ليتفوق بفارق الأهداف فقط عن أرسنال الوصيف الذى لم يشفع له فوزه الكبير، بينما تأهل أندرلخت لدورى أوروبا باحتلاله المركز الثالث بست نقاط، وخرج جالاتا سراى خالى الوفاض بنقطة فى المركز الرابع.

وحقق فريق المدرب يورجن كلوب، المترنح بشدة في البوندسليجا هذا الموسم، تعادلا بطعم الفوز بدور المجموعات، أمام أندرلخت.
تقدم دورتموند بهدف على ملعبه سيجنال ايدونا بارك بأقدام الإيطالى شيرو إيموبيلى (ق58)، من كرة وسط بينية وسط اقدام المدافعين مررها له إلكان جوندوجان، ليخطفها ويسددها بيمناه في الشباك بداخل المنطقة.

وأدرك الفريق البلجيكي التعادل عبر رأسية من ألكسندر ميتروفيتش (ق84).

وفي ملعب تورك تليكوم آرينا حقق أرسنال فوزا ساحقا على جالاتا سراى 4-1 بفضل هدفين لكل من البولندي لوكاس بودولسكي وآرون رامزى.

تقدم أرسنال بهدف مبكر (ق3) من كرة سحرية مررها آرون رامزى للبولندى لوكاس بودولسكي ليتقدم بها داخل المنطقة ويسددها قوية بيسراه.

وأضاف رامزى نفسه الهدف الثانى (ق11) بنفس الطريقة ولكنها جاءت هذه المرة من زميله أليكس تشامبرلين.

وأنهى رامزى المباراة لصالح المدفعجية (ق29) بإضافة هدف ثالث للفريق وثانى له من كرة صاروخية نفذها بيسراه بعيدا عن المنطقة من ركنية لتخترق الشباك التركية.

وقلص جالاتا سراى النتيجة بهدف (ق89) للقائد الهولندى فيسلى شنايدر من ضربة حرة مباشرة، قبل أن يختتم بودولسكى الرباعية بهدف فى الثوانى الأخيرة لفريقه الإنجليزى من مجهود بدنى رائع.

 

المصدر:  وكالات

2014-12-10