#
حملات أمنية مكبرة بشمال سيناء والشرقية والأقصر والمنيا

حملات أمنية مكبرة بشمال سيناء والشرقية والأقصر والمنيا

تمكنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء في حملة أمنية من ضبط 4 أشخاص وبحوزتهم مواد مخدرة، وتم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعلن مصدر بمديرية أمن شمال سيناء عن أنه في مجال ضبط قضايا المخدرات تم ضبط كل من عصام ص 52 عاما مقيم في حى المساعيد بالعريش وبحوزته 60 قرصا من عقار الترامادول المخدر ومبلغا ماليا، ومحمد أ -24 عاما،مقيم في حي السلايمة بالعريش وبحوزته قطعتين من جوهر الحشيش المخدر تزن حوالى 130 جراما ومبلغا ماليا،وفوزى أ 32 عاما-عاطل،ومقيم في بئر العبد وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 100 جرام،وسلامة م 40 عاما نجار،ومقيم في بئر العبد وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 100 جرام،وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بحيازتهم للمضبوطات.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالة المتهمين إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مصنع للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة،بطريق بلبيس العاشر من رمضان، قام مستأجره بتحويله من إنتاج البلاستيك،لصناعة المتفجرات.

كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا من الأهالي بسماع دوي انفجار هائل بمصنع لإنتاج مواسير البلاستيك الخاصة بالتركيبات الصحية، بمدخل مدينة العاشر من رمضان تجاه بلبيس، وانتقل على الفور خبراء وقوات الحماية المدنية ومجموعات قتالية من الأمن المركزي،وتم فرض طوق أمني حول موقع الانفجار، واقتحام المصنع للتعرف على سبب الانفجار.

وتم العثور داخل المصنع على كميات كبيرة من المواد الكيماوية والقابلة للاشتعال، وعدد من الدوائر والبطاريات الكهربائية والمفجرات الذاتية، التي تستخدم في تصنيع المتفجرات بكافة أنواعها، وتبين هروب شخصين فور رؤية القوات تتجه إلى المصنع.

وقام خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة المحيطة بالمصنع، حيث عثروا على عدد من العبوات الناسفة معدة للتفجير، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها.

وأفاد مصدر أمني بأنه لم يتم حتى الآن تحديد سبب الانفجار،ويرجح أن يكون ناتجا عن تفاعل المواد الكيماوية تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي الأقصر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 224 تمثالا مختلف الأحجام داخل منزل مواطن يقيم بمنطقة القرنة بالبر الغربى.

كان اللواء حسام المناوي مدير أمن الأقصر قد تلقى إخطارا بقيام موظف بهيئة قصور الثقافة بالحفر والتنقيب أسفل منزله للبحث عن الآثار، وتمكن من استخراج مجموعة كبيرة من القطع الأثرية.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية واستئذان النيابة العامة، تمكنت قوة من مباحث شرطة مركز القرنه من مداهمة المنزل، وعثر على حفرة عميقة بها 224 تمثالا يشتبه في أثريتهم،تم القبض على صاحب المنزل ويدعى شعبان س 45 عاما،وبمواجهته اعترف بالحفر والتنقيب للبحث عن الآثار داخل منزله.

تم تحرير محضر بالواقعة،وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بالتحفظ على المنزل، وتشكيل لجنة متخصصة من خبراء الآثار لفحص تلك المضبوطات، وبيان أثريتها من عدمه.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال حملة أمنية مكبرة من ضبط 4 متهمين لتورطهم في أحداث الشغب عقب فض اعتصام رابعة بينهم متهم ببني مزار،والمطلوب ضبطه وإحضاره بشأن حرق الكنيسة الإنجيلية، ومتهم بمغاغة والمطلوب ضبطه وإحضاره بشأن اقتحام مركز الشرطة، وآخر بأبوقرقاص، والمطلوب ضبطه وإحضاره بشأن اقتحام المركز .

وفي مجال السلاح، تمكنت الحملة من ضبط قطعتي سلاح منها بندقيه خرطوش وفرد محلى الصنع و3 طلقات نارية، وقطعتي سلاح أبيض تم التحفظ على المضبوطات،وتحررت المحاضر اللازمة.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية،تم ضبط صلاح ش33 عاما سائق سيارة نقل المنيا ومقيم بقرية القيس ببني مزار،لحيازته وتجميعه 1500 كيلو جرام حليب غير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما أسفرت مجهودات الحملة عن تحرير ألف و949 مخالفة مرورية،و64 دراجة بخارية بدون لوحات،وضبط سائقين اثنين ثبت تعاطيهما للمواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعة من بين 30 سائقا،تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تمكنت الحملة من تنفيذ 615 حكما قضائيا منهم قضيتين جنايات،و306 حبس جزئى و46 حبسا مستأنفا و182 غرامة جزئية و4 غرامات مستأنفة و75 مخالفة.

 

2015-01-02