#
توافد رؤساء وزعماء الدول على مطار شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية

توافد رؤساء وزعماء الدول على مطار شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية

بدأ اليوم الجمعة توافد الزعماء العرب على شرم الشيخ لحضور القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين، التي ستعقد غدا السبت، وعلى مدار يومين/ برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في مطار شرم الشيخ كل من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس التونسي والرئيس الصومال والرئيس العراقي.

وعرض التلفزيون المصري لقطات حية للسيسي وهو يستقبلهم في المطار.

كما عرض التلفزيون لقطات لاستقبال رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس النواب الليبي والوفد الإماراتي في المطار.

وتشهد مدنية شرم الشيخ حالة من الاستنفار الأمني المكثف، استعدادا لاستقبال الوفود.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية إن السيسي وملك البحرين عقدا لقاء عقب وصول بن عيسى استعراضا خلاله التطورات وآخر المستجدات المتعلقة بعملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية على الحوثيين في اليمن.

وأضاف يوسف أن بن عيسى قال إن “مصر لم تقصر يوماً إزاء أشقائها العرب، وإن اتخاذ قرار القيام بعمل عسكري عربي مشترك لإنقاذ اليمن أعاد الأمل إلى نفوس الشعوب العربية، وأكد على قوة وقدرة الدول العربية على صون أمنها والدفاع عن شعوبها.”

وقال السيسي خلال اللقاء إن ما تتعرض له دول المنطقة يستدعي إقامة قوة عربية موحدة، يكون هدفها الأساسي الدفاع عن الدول العربية ومصالح شعوبها، وفقاً لأحكام ميثاق جامعة الدول العربي واتفاقية الدفاع العربي المشترك، وبما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف السيسي أن “قوة العرب تكمن في تكاتفهم وتعاونهم وتوحيد صفوفهم، لمواجهة المخاطر الجسيمة التي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية”، مشددا على ضرورة تفويت أي محاولات لبث الفرقة والتشرذم بين الدول العربية.

المصدر: بث حي على التلفزيون المصري + بيان من رئاسة الجمهورية

2015-03-27