#
بيت عزاء” في قطاع غزة لشهداء الجيش المصري في سيناء

بيت عزاء” في قطاع غزة لشهداء الجيش المصري في سيناء

أقام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة “بيت عزاء” في قطاع غزة لشهداء الجيش المصري الذين استشهدوا فى شمال سيناء على يد الإرهاب الغادر.

وشارك في “بيت العزاء” الذي أقيم وسط مدينة غزة مساء اليوم قادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية وجمع من المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية والشتات في بيان صحفي “مشاركتها للشعب المصري رئيسا وحكومة وقياد في مصابهم الأليم إثر الاستهداف الغاشم لجنود الجيش المصري شمال محافظة سيناء”.

واعتبرت أن فتح بيت العزاء في قطاع غزة “يوحد الرفض الشعبي الفلسطيني لهذا الهجوم الغاشم ويعزز من وقوفنا الدائم مع الأشقاء المصريين في أفراحهم وأحزانهم”.

وذكر التجمع أن أعضاءه من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين والمخاتير ورجال الإصلاح والوجهاء والأكاديميين ورجال الأعمال والشباب والمرأة والقضاة والأطباء وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص والغرف التجارية والمجالس البلدية والمثقفين والكتاب والإعلاميين والحقوقيين “يريدون إيصال الصوت الفلسطيني الرافض لكل المحاولات الهادفة لضرب استقرار المنطقة وتشويه صورة القضية التي عبثت بها أيادي الانقساميين في وطننا”.

وأشار الى “رفض القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والمنظمات المحلية والشخصيات الوطنية وسائر أبناء الشعب الفلسطيني لدفن القضية الفلسطينية وسط الأجندات الإقليمية واستخدامها لتحقيق نفوذ أباطرة الشر في المنطقة”.

وقال الدكتور ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية إن “الرفض الشعبي الفلسطيني لجريمة استهداف الجنود المصريين يتوج العلاقة الصادقة بين الشعبين الشقيقين ويرفع صوت أبناء قطاع غزة الذي عمل الحصار الإسرائيلي والإنقسام الفلسطيني على خفضه”.

وأكد الوادية وقوف العائلات الفلسطينية مع عائلات شهداء الجيش المصري في حزنها على أبنائهم الذين يقدمون أرواحهم لحماية الأراضي المصرية .. لافتا الي أن المدارس والشوارع والمستشفيات والمعالم التاريخية في قطاع غزة لا تزال شامخة بأسماء الجنود والشعراء والقادة المصريين الذي دافعوا عن القضية الفلسطينية وقدموا دماءهم فداء لتحرير فلسطين.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني الى “مواجهة كل محاولات إشعال نار الفتنة مع الأشقاء المصريين وإسكات كل الأصوات الباحثة عن مصالحها الفردية لتغذية نفوذها”.

المصدر:أ ش أ

2014-10-27