#
بيت الزكاة والصدقات المصري يوقع عقودًا مع شركات الأدوية لعلاج مصابي فيروس “سي”

بيت الزكاة والصدقات المصري يوقع عقودًا مع شركات الأدوية لعلاج مصابي فيروس “سي”

وقع بيت الزكاة والصدقات المصري الذي يترأس مجلس أمنائه فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف -صباح اليوم الخميس ،مع شركتين من شركات الأدوية المتخصصة في تصنيع العقاقير الطبية عقودًا لعلاج المصابين بفيروس “سي”.

وبمقتضى هذه العقود يلتزم بيت الزكاة والصدقات المصري بدفع تكاليف العلاج نيابة عن غير القادرين من المرضى الذين لا يشملهم التأمين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة، ومن المقرر أن يتم تفعيل هذه العقود فورا ليبدأ علاج أول الحالات يوم الأحد المقبل في عيادتين إحداهما بالقاهرة الجديدة والأخرى بالمحلة الكبرى حيث يبلغ حجم المال المرصود لهذا الشأن 100 مليون جنيه مصري.

وقع العقود عن بيت الزكاة والصدقات المصري د.محمد ناصر فؤاد، أمين عام البيت، وعن الشركتين رئيسا مجلس الإدارة. ويأتي توقيع هذه العقود استكمالاً لما يقوم به البيت في مجال الصحة، والذي بدأ بإجراء أكثر من 60 عملية جراحية للقلب

في الوقت نفسه تابع مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، البرنامج الذي تنفذه وزارة الصحة لعلاج مرضى فيروس “سي”، وحذر المجلس بعض الجهات غير المرخص لها فتح مقار لها، لعلاج المرضى، دون التنسيق مع وزارة الصحة، خاصة أن بعض الجبهات السياسية بدأت في الإعلان هذه الأيام عن علاج لمرضى فيروس “سي”، كنوع من الدعاية الانتخابية، وهو أمر غير مسموح به.

وأضاف المجلس أن الحكومة ستتخذ الإجراءات الكفيلة بمنع هذه الممارسات، بخاصة أن ذلك يتعارض مع مصلحة المرضى، وينتقص من فرص الشفاء.

وأوضح أن المرض مخصص له بروتوكول علاجي محدد، ويستلزم متابعة دورية، وأي أسلوب علاجي مخالف قد يُخفض من فرص الشفاء، ويؤدي إلى خلق فصائل مقاومة للعلاج.

فيالمصدر: الوكالات

2015-09-03