#
بوليفيا تهزم الإكوادور بصعوبة وتقترب من بلوغ دور الثمانية بكوبا امريكا

بوليفيا تهزم الإكوادور بصعوبة وتقترب من بلوغ دور الثمانية بكوبا امريكا

أحرزت بوليفيا ثلاثة أهداف في الشوط الأول ثم تماسكت أمام انتفاضة قوية في النصف الثاني من اللقاء لتفوز 3-2 على الإكوادور في مباراة مثيرة بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم المقامة حاليا في تشيلي امس الاثنين.

ولم تخسر الإكوادور أمام بوليفيا في البطولة منذ 1949 لكن شباكها اهتزت سريعا في بداية المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الأولى.

وافتتح رونالد رالديس قائد بوليفيا التسجيل لبلاده في الدقيقة الخامسة بضربة رأس من ركلة ركنية نفذها مارتن سميدبيرج الذي ضاعف تقدم الفريق بعد 13 دقيقة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وكادت الاكوادور أن تقلص الفارق من ركلة جزاء قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول لكن اينر فالنسيا أهدرها في المحاولة الثانية.

وأحرز مارسيلو مارتنز الهدف الثالث لبوليفيا من ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

وقلصت الاكوادور الفارق عبر فالنسيا مهاجم وست هام يونايتد الانجليزي بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني.

وأضاف ميلر بولانيوس الهدف الثاني للاكوادور بتسديدة بعيدة المدى قبل تسع دقائق من النهاية التي شهدت اثارة بالغة.

وضاعت فرصة التعادل من الاكوادور عندما اصطدمت محاولة كريستيان نوبوا بالعارضة مع تبقي ست دقائق على النهاية كما تألق روميل كينونيز حارس بوليفيا.

وهذا أول انتصار لبوليفيا في كوبا أمريكا منذ 1997 لترفع رصيدها إلى أربع نقاط من مباراتين في المجموعة التي تضم أيضا تشيلي والمكسيك.

وخسرت الاكوادور للمرة الثانية على التوالي في المجموعة بعد هزيمتها 2-صفر أمام تشيلي في المباراة الافتتاحية يوم الخميس الماضي.

رويترز

2015-06-16