#
بالفديو : الرئيس عبد الفتاح السيسي في إستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .. بمطار القاهرة

بالفديو : الرئيس عبد الفتاح السيسي في إستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .. بمطار القاهرة

وصل إلى مطار القاهرة الدولي الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” والوفد الرفيع المرافق له ليبدأ زيارته للقاهرة التي تعد الأولى منذ ١٠ سنوات وتستمر يومين، وكان في استقباله بالمطار الرئيس عبد الفتاح السيسى .

عقد الرئيسان جلسة مباحثات داخل استراحة رئاسة الجمهورية استغرقت حوالي نصف الساعة وسط إجراءات أمنية مشددة لم يشهد لها مطار القاهرة مثيلا من قبل..

بعدها يصطحب الرئيس السيسي الرئيس الروسى إلى دار الأوبرا المصرية، حيث يشهد الرئيسان عرضاً ثقافياً عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية، يليه عشاء خاص يقيمه الرئيس السيسي للرئيس الروسى.

من المقرر إجراء مراسم الاستقبال الرسمى للرئيس “فلاديمير بوتين” غدا الثلاثاء ، بحضور الجانبين المصرى والروسى، ويعقبها حضور الرئيسين لمراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

ويعقد الرئيسان بعد ذلك مؤتمراً صحفياً، يُلقى خلاله كلٌ منهما بياناً، ثم يُقيم الرئيس مأدبة غداء تكريماً للرئيس بوتين والوفد المرافق له ثم يغادر الرئيس بوتين متوجهاً إلى المطار وبرفقته الرئيس للتوديع.

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان خلال الزيارة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، كما يتبادلان الآراء حول تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، وكذا الموقف فى كل من سوريا وليبيا، إضافة إلى سبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما من المقرر أن تشهد المباحثات توقيع اتفاقيات اقتصادية واستراتيجية مهمة بين الجانبين المصرى والروسى.

ذكرت مصادر أمنية بالمطار أن وفد الرئيس الروسي ضم طائرة أخرى بالإضافة إلى طائرة الرئاسة الروسية، وتم تخصيص فريق من الجوازات لإنهاء إجراءات وصول الوفد الروسي ، كان في استقبال الرئيس الروسي بالمطار أعضاء السفارة الروسية بالقاهرة

2015-02-09