#
بعد وداع الأهلي لدوري الأبطال .. هل من الممكن اصطدامه بالزمالك في الكونفدرالية

بعد وداع الأهلي لدوري الأبطال .. هل من الممكن اصطدامه بالزمالك في الكونفدرالية

خسر الأهلي أمام مضيفه المغرب التطواني بركلات الترجيح وودع مسابقة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ16 للمرة الثانية على التوالي لينتقل إلى مسابقة الكونفدرالية التي يتواجد بها الزمالك ليبقى السؤال هل من الممكن اصطدام كبيري الكرة المصرية في المرحلة المقبلة من البطولة؟
الإجابة هي نعم، لوائح الاتحاد الإفريقي لا تمنع فريقين من دولة واحدة من الاصطدام في دور الـ16 الثاني من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية والتي يتواجه فيها الثمانية فرق المتأهلة من دور الـ16 للكونفدرالية أمام الثمانية فرق الخاسرة في دور الـ16 لدوري الأبطال.

العام الماضي أوقعت القرعة فريقين من دولة واحدة في دور الـ16 الثاني من مسابقة الكونفدرالية هما ريال باماكو ودجوليبا الماليين عندما انتقل الأهلي لنفس البطولة عقب خسارته أمام أهلي بني غازي الليبي ونجح في إقصاء الدفاع الحسني الجديدي المغربي قبل أن يتوج باللقب في النهاية.

يحل نادي الزمالك ضيفا على الفتح الرباطي المغربي يوم الأحد في إياب دور الـ16 لمسابقة الكونفدرالية ويحتاج للفوز أو التعادل الإيجابي حتى يتأهل للدور التالي، وإذا نجح في ذلك قد يصطدم بغريمه التقليدي الأهلي حال أوقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما البعض.

القرعة ستقام يوم الثلاثاء المقبل في مقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة والتي ستحدد مواجهات دور الـ16 الثاني من مسابقة الكونفدرالية وستحدد مجموعتي ربع النهائي في مسابقة دوري الأبطال والذي تأهل له نادي سموحة بعد إقصائه لليوبار الكونجولي.

2015-05-03