#
بحاح: الحكومة تسير نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة

بحاح: الحكومة تسير نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة

أكد خالد بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء أن الاضطراب الأمني المفتعل لن يحيد تقدم الحكومة في السير نحو الأهداف الاستراتيجية للدولة.

وأشاد بحاح في اجتماع مصغر لمجلس الوزراء بعد عودته لعدن اليوم بالدور الإيجابي للمقاومة الوطنية الرافض لكل أعمال والعنف وعدم الاستقرار الذي تنتهجه جماعات منحرفة تعتبر في نظر المجتمع والقانون مليشيات بالمعنى الحقيقي, مضيفا أن الدولة ستتعامل مع هذه القوى المنحرفة بحزم وفق القانون.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الهامة وعلى رأسها الملف الأمني كما اطلع بحاح على خطط وبرامج الوزراء وناقش طبيعة التحديات التي تواجهها.

وطالب رئيس الوزراء بضرورة تسريع وتيرة العمل في مجال الإعمار وحث وزارة الأشغال العامة والطرق على دفع عجلة بناء وتشييد المساكن للمواطنين المتضررين من جراء الحرب التي شهدتها الكثير من المناطق في اليمن.

وأكد أهتمام الحكومة بملف الجرحي خاصة وأن هناك عددا من الجبهات العسكرية لازالت مفتوحة.. موجها وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والعاجلة لذلك.

وأوصى بحاح وزارة الثروة السمكية بتعويض المتضررين من إعصار تشابالا في محافظتي حضرموت وشبوة بمائة قارب صيد من حساب الحكومة.

وطالب نائب الرئيس وزير العدل بترتيب أوضاع الوزارة في المناطق الآمنة للبت في القضايا العدلية ومن وزير الاتصالات إعادة تأهيل شبكة الاتصالات في محافظة عدن لتلبية حاجة المواطنين.

كما طالب بحاح وزير النقل بمتابعة المنحة المقدمة من دولة الكويت لإنشاء ميناء سقطرى البحري بتكلفة تقديرية 50 مليون دولار.

المصدر:أ ش أ

2016-03-02